سؤال وجواب

أي الحيوانات التالية لها زعانف عندما تكون بالغة ……………….؟

نرحب بجميع قراء موقع Viral للحصول على حلول أسئلة الفصل الدراسي الثاني واخر الأسئلة التعليمية الحصرية الواردة على منصة مدرستي ، ونعرفكم في هذه المقالة على الإجابة على أحد أهم الأسئلة في التعليم وينص على : أي الحيوانات التالية لها زعانف عندما تكون بالغة ……………….؟

إختر الإجابة الصحيحة :

أي الحيوانات التالية لها زعانف عندما تكون بالغة ؟

أ-البرمئيات            ب- الزواحف


ج- التماسيح         د- الأسماك

الاجابة الصحيحة هي : الأسماك

للأسماك حراشف وزعانف وغلاصم (خياشيم) يتنفس بها تسمى القشرة الخاريجة التي تغطي جلد السمك بالفُلوس ، مثل الفقاريات الأخرى، تمتلك الأسماك هيكلاً محورياً أو العمود الفقري. يقع تجويف الجسم الذي يحتوي على الأعضاء الحيوية في الجزء الأمامي من بطن السمكة، أما الجزء الخلفي الذي يقع خلف تجويف الجسم فيتكون معظمه من عضلات ووظيفته الأساسية هي دفع الأسماك في الماء ويسمى بالذيل أو الذنب. يغطى غالباً جسم الأسماك بحراشف.

والزعانف هي أكثر السمات المميزة للسمكة، وهي بمثابة جَناحُها، ويتألف من الأشواك العظمية بارزة عن الجسم وعليها جلد تغطيها وتضمها معا، إما بطريقة شبكية، كما هو حال معظم الأسماك العظمية، أو ما شابه ذلك إلى زعنفة، مثل أسماك القرش. وبصرف النظر عن الذيل أو الزعنفة الذيلية، والزعانف ليس لها اتصال مباشر مع العمود الفقري ومعتمدة من قبل العضلات فقط .

 

                     
السابق
وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: الغلاف الحيوي – علم البيئة
التالي
لماذا تكون كمية الطاقة المخزنة في بداية السلسلة أكبر مما في المستوى الرابع من السلسة نفسها؟

اترك تعليقاً