سؤال وجواب

أقوى الحركات هي : (1 نقطة) ؟

المحتويات

أقوى الحركات هي : (1 نقطة) ؟

تعتبر اللغة العربية من أرقى اللغات في العالم ، كما أنها أكثر اللغات انتشارًا ، لذلك تستخدمها جميع الدول العربية ، فإن اللغة العربية هي اللغة المقدسة للعالم الإسلامي بأسره ، وتتكون اللغة العربية من ٢٨ حرف ، ولكن اختلف على عدد الحروف العديد من العلماء ، واعتبر اللغة العربية تتكون من ٢٩ حرفًا ، وبالرغم من وجود الاختلاف في آراء العلماء ، إلا أن اللغة العربية ستظل اللغة العربية من أكثر اللغات توسعًا في معاني الكلمات وعددها ، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من التعقيدات اللغوية ، ويبقى عدد حروف اللغة العربية المتعارف عليها هي ٢٨ حرفًا .


أقوى الحركات بالترتيب مطلوب الإجابة. خيار واحد. (1 نقطة)

تحتوي اللغة العربية على أربعة حركات إعرابية أساسية ، والتي تعتبر أقوى الحركات تأثيرًا على نطق الكلمة ، ويتم ترتيب هذه الحركات من حيث الأقوى ، ثم الأضعف كالتالي :

  • الكسرة ، ويعد من الحركات المستخدمة في تشكيل الكلمات ، وترسم الكسرة أسفل الحرف على هيئة شرطة صغيرة ، مثل “-ِ” ،  وتدل على نطق الحرف التالي ، من حيث المد الصوتي القصير ، والكسرة تستخدم في حالة الجر .
  • الضمة والتي تعد من الحركات الأساسية التي ترسم على الحرف على شكل ، واو صغيرة ، مثل “-ُ” ، حيث تؤثر على نطق الحرف الذي يليه بالمد الصوتي القصير ، وتستخدم الضمة في حالة الرفع .
  • الفتحة وتعتبر من الحركات التشكيلية الهامة ، وترسم أعلى الحرف على شكل شرطة صغيرة ، مثل “-َ” ، حيث تدل على نطق الحرف التالي من ناحية المد الصوتي القصير ، وتستخدم الفتحة في حالة النصب .
  • السكون ، ويعد أحد الحركات التشكيلية التي تساعد في النطق الصحيح للكلمة ، ويتم رسم السكون على هيئة دائرة صغيرة أعلى الحرف ، مثل “ْ-ْ” ، وتستخدم حركة السكون في حالة الجزم .

أقوى الحركات هي الكسرة. (1 نقطة) صح خطأ

الإجابة : صح

أقوى الحركات هي الضمة صح ام خطأ

الإجابة : خطأ

                     
السابق
من ساعد الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة
التالي
يتقاضی عامل 5 ريالات عن كل ساعة عمل قبل الظهر و۸ ريالات عن كل ساعة بعد الظهر. إذا انتهى العامل من عمله عند الساعة الثانية بعد الظهر وتقاضى 36 ريالا، فكم كانت الساعة عندما بدأ العمل

اترك تعليقاً