اخبار حصرية

أعط مثالاً لبعض الممارسات المستخدمة للمحافظة على موارد البيئة ؟

أعط مثالاً لبعض الممارسات المستخدمة للمحافظة على موارد البيئة ؟ بحيث يعرف ان الموارد الطبيعية هي كل ما تؤمنه الطبيعة من مخزونات طبيعية يستلزمها بقاء الإنسان أو يستخدمها لبناء حضارته. تتراجع الموارد الطبيعية نتيجة الاستغلال المفرط والإهمال. وهي تتمثل في الطاقة وعلى رأسها النفط والمعادن كالفوسفات والحديد الخام.

المحتويات

أعط مثالاً لبعض الممارسات المستخدمة للمحافظة على موارد البيئة ؟

حيثيعرف انها أدت الزيادة السكانية المستمرة إلى زيادة استهلاك المياه العذبة في الشرب والزراعة، مما ينذر بقلة موارد المياه في المستقبل، والتوقعات تشير إلى أن معظم حروب المستقبل ستكون بسبب النزاع على مصادر المياه العذبة. وتتركز الزيادة المتوقعة في عدد السكان في قارتي إفريقيا وآسيا، وهي مناطق تعاني حالياً من مشكلات بيئية متعددة، من أخطرها نقص المتاح من المياه العذبة اللازمة للزراعة والرعي، فبارت الأراضي الزراعية ونفقت الماشية والأغنام، وبالتالي تناقصت الأغذية، وانتشرت المجاعات في معظم المناطق.


أعط مثالاً لبعض الممارسات المستخدمة للمحافظة على موارد البيئة ؟

إجابة: استعمال أجهزة حديثة ومتطورة وموفرة للطاقة. استعمال وسائل النقل الجماعي. يجب الابتعاد قدر الإمكان عن عمليات التعدين الجائرة. العمل على إعادة تدوير المنتجات البلاستيكية، والزجاجية، والعلب المعدنية.

أعط مثالاً لبعض الممارسات المستخدمة للمحافظة على موارد البيئة

  1. غرس الأشجار لمنع انجراف التربة.
  2. استخدام الاطباق الورقية.
  3. ترشيد استهلاك المياه.
                     
السابق
كيف تكتب 200 بالحروف العربية
التالي
موضوع عن حاكى الشعراء الاتباعيون القدماء في وقوفهم وارتباطهم بها فعبروا عن ذكرياتهم في ربوعها مبرزين مكانتها السامية في نفوسهم ممجدين التضحيات المشرفة عليها مع الشواهد

اترك تعليقاً