سؤال وجواب

أسماء مسلسلات رمضان 2021 وحملات توقف مسلسلات رمضان 2021

المحتويات

مسلسلات رمضان 2021 MBC

رغم الإجراءات الاحترازية التي فرضها فيروس «كورونا» في مواقع تصوير المسلسلات، كان لافتاً أنه بات في جعبة الشركات والشاشات التلفزيونية عدد كبير من المسلسلات التي تتنوع بين التراجيدية والكوميدية والبوليسية والتاريخية والاجتماعية والعاطفية.. ومع حلول الشهر الفضيل اتضحت خارطة المسلسلات التي ستعرضها القنوات والمنصات العربية.

– مسلسل نجيب زاهي زركش

كعادة النجم يحيى الفخراني فدائمًا ما تحمل أعماله رسالة هادفة. وفي رمضان 2021 يقدم لنا مسلسل نجيب زاهي زركش الذي تدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول محامي تتوفى زوجته مما يجعل أبنائه الأربعة يشعرون بالطمع تجاهه، ولكنه يلقنهم درسًا لا ينسى.


المسلسل بطولة النجم يحيى الفخراني، أنوشكا، هالة فاخر، هالة مرزوق، كريم عفيفي، رامز أمير، رنا رئيس ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

مسلسل نسل الأغراب

ومن الأعمال المنتظرة بقوة من مسلسلات رمضان 2021، هو مسلسل نسل الأغراب. الذي يجمع النجم أحمد السقا بالنجم أميرة كرارة في قصة تدور أحداثها بالمجتمع الصعيدي حول صديقين، أحدهما يسجن ظلم وعندما يخرج يتفاجأ بأن صديقة تزوج زوجته ونسب ابنه إليه ومن هنا تبدأ رحلته في الانتقام.

المسلسل بطولة أحمد السقا، أميرة كرارة، مي عمر، محمد مهران، إدوارد، أحمد مالك ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

 مسلسل ضد الكسر

مرة أخرى تعود إلينا نيللي كريم هذا العام بعمل درامي بعيدًا عن الكوميديا التي كسرت بها القاعدة في رمضان 2022. حيث تجسد شخصية زوجة تدعى “سلمى” تعاني من خيانات زوجها المتعددة مما يتسبب في وجود خلافات مستمرة بينهما.

المسللس بطولة نيللي كريم، محمد فراج، تارا عماد، مصطفى درويش، لقاء الخميسي، نور إيهاب، حمزة العيلي، هشام إسماعيل والمسلسل من تأليف عمرو الدالي ومن إخراج أحمد خالد.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة CBC.

– مسلسل قصر النيل

مسلسل آخر عن الخلافات الزوجية ولكن هذه المرة بطولة دينا الشربيني. والتي تلعب دور امرأة يتوفى زوجها وتضطرها الظروف للزواج من شقيقه المتزوج، وهو ما يشعل الخلافات بينها وبين زوجته.

المسلسل بطولة دينا الشربيني، ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمود البزاوي، صلاح عبد الله والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك ومن إخراج خالد مرعي.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة MBC مصر.

– مسلسل الاختيار 2

وبعد النجاح الساحق الذي حققه مسلسل الاختيار في جزئه الأول في رمضان 2022، يعود إليها المسلسل من جديد بجزء ثاني في الموسم الدرامي لرمضان 2021. ولكن هذه المرة يتناول المسلسل قصص حياة شهداء وزارة الداخلية في الفترة من 2013 وحتى 2022.

والمسلسل بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، محمد علاء، مراد مكرم، محمد فراج، عمرو عبد الجليل، محمد جمعة ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة On Tv

– مسلسل خلي بالك من زيزي

وبعد غيابها عن رمضان 2021، تعود النجمة أمينة خليل للسباق الرمضاني من جديد من خلال مسلسها “خلي بالك من زيزي” والذي تجسد من خلاله شخصية فتاة جامعة تدعى “زيزي” تقع في حب زميلها ولكنهما يواجها الكثير من التحديات.

المسلسل بطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، صبري فواز، سلوى محمد علي، حسين نصار ومن تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة MBC مصر.

– مسلسل موسى

ويواصل محمد رمضان الحفاظ على تواجده في الموسم الدرامي كل عام. ففي دراما رمضان 2021، يشارك بمسلسل “موسى” والذي تدور أحداثه حول شاب من محافظات الصعيد يتولى مسئولية أشقائه بعد رحيل والده. والمسلسل تدور أحداثه في فترة الخمسينات والسيتينات أثناء الاحتلال البريطاي لمصر.

المسلسل بطولة محمد رمضان، رياض الخولي، منذر رياحنة، سمية الخشاب، سيد رجب، أسماء جلال وغيرهم ومن تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة DMC

– مسلسل ممنوع التجول

مسلسل سعودي كوميدي يناقش تداعيات فيروس كورونا وتأثيره على المجتمع السعودي والخليجي ولكن في إطار من الكوميدية الساخرة.

المسلسل من بطولة ناصر القصبي، راشد الشمراني، فايز المالكي، فاطمة الحوسني، إلهام علي، أسيل عمران ومن تأليف خلف الحربي ومن إخراج أوس الشرقي.

– مسلسل هجمة مرتدة

واحد من الأعمال الدرامية التي تأجل طرحها في رمضان 2022. ويتناول المسلسل أحد ملفات المخابرات المصرية ويكشف عن بعض الأسرار التي تخص ثورة ٢٥ يناير.

والمسلسل بطولة أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة DMC

– مسلسل حتى أن بعضها لا نعلم عنه شيئًا.

المسلسل بطولة فتحي عبد الوهاب، آيتن عامر، طارق عبد العزيز، أحمد فؤاد سليم، ميريهان حسين، مي القاضي ومن تأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.

– مسلسل حرب أهلية

وكعادة النجمة يسرا، فهي تتواجد أيضًا في دراما رمضان 2021 بمسلسل جديد تحت اسم “حرب أهلية”. وتدور أحداث المسلسل حول امرأة تضطرها الظروف لترك طفلتها لتنشأ وتتربى على يد زوجة أبيها مما يجعلها تقسو على والدتها فيما بعد.

المسلسل بطولة يسرا، باسل الخياط، جميلة عوض، سينتيا خليفة، أروى جودة، محمود حجازي، خالد حجاج، رشدي الشامي ومن تأليف أحمد عادل سلطان، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة CBC.

– مسلسل كله بالحب

يناقش المسلسل ما تتعرض له الزوجات عندما يقرر الزوج المغادرة ويرفض الطلاق، وهو ما يجعل المرأة متزوجة فقط على الورق وبالتالي تفقد الكثير من حقوقها.

المسلسل بطولة زينة، صابرين، أحمد صلاح السعدني، صالح عبد النبي، يوسف عثمان ومن إخراج عصام عبد الحميد.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة النهار.

– مسلسل حارة القبة

أيضًا تحجز الدراما السورية مكانها في الموسم الرمضاني 2021، من خلال مسسلسل “حارة القبة”. والتي تدور أحداثه حول فترة “السفربرلك”، والحكم العثماني لبلاد الشام في القرن التاسع عشر، والمعاناة التي تعرض لها أهل الشام من جوع وفقر.

والمسلسل بطولة عباس النوري، سلافة معمار، فادي صبيح، خالد القيش، نادين تحسين بك، ومن تأليف أسامة كوكش، ومن إخراج رشا شربتجي.

– مسلسل المداح

تدور أحداث المسلسل حول صراع بين شقيقين حول الميراث ليتطور الأمر بينهما، حتى يزج أحدهما بالآخر إلى السجن.

المسلسل بطولة حمادة هلال، نسرين طافش، حنان سليمان، أحمد بدير، خالد سرحان، محمد عز، بسمة ماهر ومن تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة النهار.

– مسلسل الملك

يقدم النجم عمرو يوسف مسلسل تاريخي يروي قصة حياة الملك أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.

المسلسل بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، باسل الزارو، محمد علاء، ماجد المصري، ريم مصطفى، محمد لطفي ومن تأليف شيرين دياب ومأخوذ عن رواية للرائع “نجيب محفوظ” ومن إخراج حسين المنباوي.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة DMC

– مسلسل لعبة نيوتن

ومازالت الصراعات والخلافات الزوجية تسيطر على أغلب مسلسلات رمضان 2021. حيث تدور أحداث مسلسل “لعبة نيوتن” حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها خلافات عديدة، حتى تقرر إنهاء حياتها الزوجية والسفر والابتعاد عن كل هذا.

المسلسل بطولة منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، سيد رجب، مايان السيد ومن تأليف وإخراج تامر محسن.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة DMC

– مسلسل داون تاون

تدور أحداث مسلسل “داون تاون” حول مجموعة من قصص الحب الرومانسية والمسلسل بطولة أمل بشوشة، ستيفاني صليبا، كارمن لبس، عبد المنعم عمايري، فؤاد يمين ومن تأليف كلود أبو حيدر وسيناريو وحوار محمود إدريس ومن إخراج زهير قنوع.

– مسلسل ضل راجل

يضم المسلسل مجموعة من القصص الاجتماعية المأخوذ من واقع الحياة الشعبية، وتسيطر عليها روح الإثارة والتشويق.

والمسلسل بطولة ياسر جلال، نيرمين الفقي، محمد عبد المغني، هالة أنور، أحمد حلاوة، محمد عادل، نور اللبنانية، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج أحمد صالح.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة الحياة.

– مسلسل كوفيد 25

تدور أحداث المسلسل في إطار من الخيال العلمي والذي يسيطر عليه التشويق. حيث يقوم الطبيب ياسين بترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم.

والمسلسل بطولة يوسف الشريف، أيتن عامر، أمير صلاح، محمد عادل، أحمد صلاح حسني، ديانا هشام، راندا البحيري، عصام السقا، صفاء الطوخي ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة On Tv

– مسلسل اللي ملوش كبير

تجسد النجمة ياسمين عبد العزيز شخصية “غزال” والتي يجبرها والدها على الزواج من رجل أعمال ثري بالرغم من الفارق العمري بينهما. وهو ما يجعلها تصبح قوية وقاسية حتى تحمي نفسي وتتعامل مع المحيطين بها إلى أن تقع في حب “سيف الخديوي”.

المسلسل بطولة ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، عايدة رياض، دينا فؤاد، دنيا عبد العزيز، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

قنوات مواعيد العرض: يعرض المسلسل عبر شاشة قناة CBC.

                     
السابق
بالرغم من المزايا الكثيرة لبرامج معالجة النصوص إلا أن الكتابة أمراً شاقاً
التالي
يمكن تغيير ارتفاع الصف بنفس طريقة تغيير عرض العمود

اترك تعليقاً