سؤال وجواب

أخذَ فهد حقنةً فِيها 3,5 سم مكعّبةٍ منْ طُعْمِ الحَصْبةِ،فإذا كانَ للسنتمتر المكعب سعة المللتر، فكمْ مللترًا مِنَ الطُّعمِ يوجدُ في الحقنةِ؟

أخذَ فهد حقنةً فِيها 3,5 سم مكعّبةٍ منْ طُعْمِ الحَصْبةِ،فإذا كانَ للسنتمتر المكعب سعة المللتر، فكمْ مللترًا مِنَ الطُّعمِ يوجدُ في الحقنةِ؟ مطلوب اجابة واحدة

نرحب بأعزائنا الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية في مقالة جديدة وسؤال جديد نتناول الاجابة عليه في موقع فيرال ، حيث أننا بصدد الاجابة على سؤال “أخذَ فهد حقنةً فِيها 3,5 سم مكعّبةٍ منْ طُعْمِ الحَصْبةِ،فإذا كانَ للسنتمتر المكعب سعة المللتر، فكمْ مللترًا مِنَ الطُّعمِ يوجدُ في الحقنةِ؟”  وفي سياق الحديث عن الحصبة ، نذكر لكم ما هي الحصبة حيث عرفت انها عَدوى تصيب الأطفال بسبب أحد الفيروسات. وبعد أن كانت الحصبة واسعة الانتشار من قبل، فإنها يمكن الوقاية منها الآن باللقاح ، ويطلق على الحصبة أيضًا الروبولا، وقد تكون من الأمراض ذات الخطورة أو حتى القادرة على تهديد حياة الأطفال الصغار. ورغم انخفاض معدلات الوَفيات في جميع أنحاء العالم مع تلقِّي عدد أكبر من الأطفال للقاح الحصبة، فإن المرض ما زال يقتل أكثر من 100000 شخص سنويًّا، معظمهم دون سن الخامسة.

ولحل السؤال اختر الاجابة الصحيحة أخذَ فهد حقنةً فِيها 3,5 سم مكعّبةٍ منْ طُعْمِ الحَصْبةِ،فإذا كانَ للسنتمتر المكعب سعة المللتر، فكمْ مللترًا مِنَ الطُّعمِ يوجدُ في الحقنةِ؟ ، نحتاج الى التحويل بين وحدات القياس المذكورة في السؤال وهي السنتيمتر والمللتر ، حيث ان السنتيمتر هو وحدة لقياس الأطوال، ويرمز له بـ. 1 سم = ²⁻10 م= 0.01 م ؛ 1 م = 10² سم = 100 سم. فإن السنتيمتر هو وحدة على قاعدة س غ ث. ينتج منه وحدات أخرى: وحدة مساحة: 1 سنتيمتر مربع: وهي مساحة مربع من 1 سم للضلع. ذلك، هو واحد من عشرة آلاف من متر مربع 1 سم² = 0001و0 متر² ، والميللي هي كلمة لاتينية تستخدم في الوحدات العلمية وتعني 1/1000 من الوحدة المعنية.

اخذ فهد حقنة فيها 3.5 سم مكعب من طعم الحصبه فاذا كان السنتيمتر المكعب قدرة المللتر كم مللتر من الطعم يوجد في الحقنه

امامكم أعزائنا الطلبة أربعة خيارات وجميعها تتشابه في الأرقام ، عليك حل المسألة واختيار الخيار الأنسب من بين الخيارات المطروحة :

0,35


3,5

35

350

  • الاجابه الصحيحه هي : 3,5
                     
السابق
ما علاقة الدين بالمعاملات والسياسة والاقتصاد
التالي
ما هما المجسمان المختلفان من حيث عدد الأحرف في كل منهما ؟

اترك تعليقاً