سؤال وجواب

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط صح أم خطأ

الآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على إجابة سؤال ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط

يبلغ حجم منقار البط 50 سم من الطول و وزنه يبلغ بين 0.8 و 2.5 كيلو غرام يغطي جسمه فرو رمادي بني اللون يتمتع بحاسة السمع والرؤية وتقع أذنيه في أخاديده ويعد من البرمائيات التي تتمتع بالسباحة والغوص ويتغذى على الأسماك الصدفية، وعند الولادة تقوم الأنثى ببناء العش من أوراق الشحر والأعشاب حتى تولد صغار مصابون بالعمى فيتغذون على حليب أمهم وترعاهم حتى فترة الحضانة والإجابة الصحيحة على سؤالكم ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط؟ هي نعم لأنها من الثدييات التي تضع البيوض

ويجري خلال كل فترة حيض طبيعية عادةً تحرير بيضة واحدة (بيضة) من أحد المبيضين بعد حوالى 14 يومًا من آخر فترة حيض. يُسمَّى تحرير البيضة بالإباضة ovulation. تنتقل البيضة إلى نهاية قمع أحد البوقين الرَّحميين.

عند الإباضة، يصبح المخاط في عنق الرحم أكثر سيولةً ومرونة، ممَّا يسمح بدخول النطاف إلى الرحم بسرعة. وفي غضون 5 دقائق، يمكن أن ينتقل النطاف من المهبل عبر عنق الرحم إلى الرحم وإلى نهاية البوق الرحمي التي تكون على شكل قمع – الموضع الطبيعي للإخصاب. تُسهِّل الخلايا المُبطِّنة للبوق الرحمي عمليَّة الإخصاب.

ينجم عن اختراق النطفة (الحيوان المنوي) للبيضة حدوثَ الإخصاب. تدفع الأهداب الصغيرة الشبيهة بالشعر والمُبطِّنة للبوق الرحمي البيضةَ المُلقَّحة (اللاقحة) عبر الأنبوب نحو الرحم. تنقسم خلايا البيضة الملقَّحة بشكلٍ مُتكرِّر أثناء حركتها نحو الأسفل في البوق الرحمي. تدخل البيضة الملقَّحة الرحم في غضون 3- 5 أيَّام.

وفي الرحم، تستمر الخلايا في الانقسام لتصبح على شكل كرة مجوَّفة من الخلايا تُسمَّى الكيسة الأُرَيميَّة blastocyst. إذا لم يحدث الإخصاب، تتحرك البيضة منحدرةً عبر البوق الرحمي إلى الرحم، حيث تتفكَّك، وتمرُّ من خلال الرحم مع فترة الحيض التالية.

إذا جرى تحرير أكثر من بيضة وتخصيبها، يكون الحمل منطويًا عندها على أكثر من جنين، حيث يكونا اثنين (توأمان) عادةً. ونتيجةً لوجود اختلاف طفيف في المادة الوراثية في كلِّ بيضة وكلِّ نطفة، فإنَّه يوجد اختلافٌ بين البيضتين المُخصَّبتين. وبالتالي يكون التوأمان الناتجان هما تَوأَمانِ أَخَوان (تَوأَما البَيضَتَين). ينجم التوأمان المتطابقان عن انقسام البيضة المُخَصَّبة إلى مضغتين بعد أن تبدأ بالانقسام. ولأنَّ البيضة الواحدة قد جرى تخصيبها بواسطة نطفة واحدة، تكون المادة الوراثية في المضغتين متماثلة.

ينمو الجنين داخل رحم الأنثى في حيوان منقار البط صواب خطأ

الإجابة : خطأ

 

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
الترتيب الصحيح للخطوات الأربعة لحل المسألة هو حل ثم تحقق ثم افهم ثم خطط
التالي
ما هو تيك توك ويكيبيديا

اترك تعليقاً