سؤال وجواب

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة


يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة … ؟ احد الاسئلة التعليمية التي يبحث عنها الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، والاجابة تجدها في مقالنا هذا حيث نهتم بشكل اساسي بحلول اسئلة الطلاب التي يتعترون في حلها وسؤال يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة اجابته سهلة وهي التبرعم وهي عملية تكاثر لاجنسي حيث يتكون الكائن الجديد عن طريق نمو خارجي أو برعم بسبب انقسام الخلية في جزء معين واحد. الكائن الجديد يبقى مرتبطا بالكائن الأصلي وسينفصل عندما يكون ناضجا، ليترك وراءه ندبة. ولكون هذا النوع من التكاثر لاجنسي، فالكائن الجديد منسوخ بشكل متطابق جينيا من الكائن الأصلي.

كائنات مثل الهيدرا تنتج خلايا جديدة لعرض التكاثر بواسطة التبرعم، حيث تنمو وتتكون الخلايا الجديدة في موقع معين من الجسم بواسطة الانقسام المتكرر. تنمو هذا البراعم إلى أفراد صغيرة ثم إلى كائنات ناضجة وتنفصل عن الكائن الأم لتكوين كائنات مستقلة.

عملية التبرعم الداخلي هي عملية تكاثر لاجنسي توجد في أنواع مختلفة من الأوليات المتطفلة مثل المقوسة الغوندية. هذه العملية تتضمن إنشاء خليتين جديدتين داخل الخلية الأم، وسوف تستهلك الخلايا الجديدة هذه الخلية الأم إلى أن تنفصل هذه الخلايا.

أما تعدد الأسلاف الداخلي فهي عملية تكاثر لاجنسي تتضمن الانقسام الداخلي بواسطة التبرعم

يمكن نشوء كائن حي جديد من نمو جانبي في الكائن الأصلي بواسطة ……………؟

و الجواب الصحيح يكون هو

  • التبرعم.
3.237.97.64 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من هو عبد الهادي المجالي ويكيبيديا
التالي
مقدار بخار الماء في الغلاف الجوي يسمى

اترك تعليقاً