سؤال وجواب

يمكن استغلال طاقة الرياح بصورة أفضل في المناطق…………….

هل تبحث عن حل للسؤال : يمكن استغلال طاقة الرياح بصورة أفضل في المناطق…………….

أنت في المكان الصحيح في موقع فيرال حيث نمنحك الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح يمكن استغلال طاقة الرياح بصورة أفضل في أي مناطق ؟ وطاقة الرياح هي طاقة مستخرجة من الطاقة الحركية للرياح بواسطة استخدام عنفات الرياح لإنتاج الطاقة الكهربائية، وهي تعتبر من أنواع الطاقة الكهروميكانيكية. تعد طاقة الرياح أحد أنواع الطاقة المتجددة التي انتشر استخدامها كبديل للوقود الأحفوري، وهي طاقة وفيرة وقابلة للتجدد وتوجد بعموم المناطق، إلا أن وفرتها تختلف من موقع إلى آخر وهي طاقة نظيفة متجددة لا ينتج عنها انبعاثات كمثل الغازات الدفيئة (غازات الاحتباس الحراري) أثناء التشغيل، وهي تحتاج إلى مساحات متفاوتة على حسب حجم المحطة ونوع الأبراج المستخدمة. لا ينصح بوضع عنفات الهواء في المناطق الحضرية بسبب وجود عوائق تمنع الاستفادة من سرعات الرياح الجيدة، إلا أنها مجدية في المناطق الريفية نظرا لاتساع المساحات وقلى المباني. وأثرها على البيئة عادة ما يكون أقل إشكالية من مصادر الطاقة الأخرى. ورغم إنتاجها الوافر بالمناطق ذات سرعات الرياح العالية إلا أن أحد عيوبها على نطاق المرافق هو أن ذروة إنتاجها لايتوافق بالعادة مع ذروة الاستهلاك مما لا يسهم في تقليل العِبْء على محطات انتاج الكهرباء التقليدية أثناء ذروة الاستهلاك. أما على نطاق المنازل، فإن أكبر عيوبها أن الإنتاج من عنفات الرياح لا يحمل صفة الديمومة، ولتفادي ذلك يمكن الاستفادة من الإنتاج عن طريق ربطها بشكل مباشر بالشبكة العمومية للكهرباء أو تركيب بطاريات لتخزين تلك الطاقة والاستفادة منها طوال اليوم. وبالعادة في الأنظمة الكهربائية خارج الشبكة (off-grid) على نطاق المنازل لا يتم استخدام طاقة الرياح منفردة دون وجود مصادر أخرى من أنواع الطاقة المتجددة كالطاقة الضوئية مثلا، حتى يدعم كلاهما الآخر ويزيد من موثوقية انتاج الكهرباء.

ما هي المناطق التي يمكن استغلال طاقة الرياح بصورة أفضل فيها ؟

المناطق الريفية وضواحي المدن، حيث تقوم توربينات الرياح أو توربينات الرياح بتحويل الطاقة الحركية للرياح إلى حركة دورانية للمراوح، مما يجعل المولد المتصل ينتج طاقة كهربائية، حيث المولد الكهربائي هو جزء من توربينات الرياح، حيث يتم تصنيعه.

ويحتوي التوربين الكهربائي لجسم التوربينات على عمود متصل بمسرع ينفخ ويزيد من سرعة العمود، ويتم توصيله بدوره بالمولد الذي يعمل على التوليد. كهرباء. حيث أنه أهم جزء في المولد، فضلًا عن وجود فرامل تعمل على إبطاء السرعة في حالة الرياح القوية أو العواصف، مثل التوربينات التي تعمل بالهواء المضغوط وهي أجهزة ميكانيكية تساعد في تحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية، و هي تستند إلى مبدأ الحث الكهرومغناطيسي، والذي من خلاله يتم توليد تيار كهربائي عندما يدور ملف بين القطبين المغناطيسيين.

 

السابق
ما الدليل على تحريم الخروج على ولاة الامر
التالي
سعت دول مجلس التعاون على استقطاب العمالة الوافدة من أجل

اترك تعليقاً