سؤال وجواب

يكتب العدد ٢٫٤٥ في صورة نسبة مئوية كالآتي


كيف يكتب العدد ٢٫٤٥ في صورة نسبة مئوية

يعتبر درس النسبة المئوية أحد الدروس المهمة التي تناولها المنهاج التعليمي في السعودي ، وهي وسيلة يعبر بها  عن الصورة التي يوجد عليها الكسر المئوي، تأخذ النسبة المئوية علامة مميزة لها  و هي (%)، وكلمة النسبة المئوية هي كلمة لاتينية المصدر، فقد كان يطلق عليها في اللغة اللاتينية اسم per centum أي في المائة، و طرأ عليه تطور آخر إذ أصبحت يرمز إليها باللغة الإيطالية بدائرتين يفصل بينهما خط مائل هكذا (%)، وأحيانًا يكون مصطلح النسبة المئوية غير دقيق أو مستخدم بشكل غير صحيح ، لأنه في بعض الأحيان يتم التعبير عنه بعبارات أخرى (مثل النسبة المئوية المستهدفة FG٪) ، مما يعني أيضًا النسبة المئوية للفرق الفائزة.

يكتب العدد ٢٫٤٥ في صورة نسبة مئوية كالآتي

تشير النسبة المئوية في الرياضيات الى التعبير عن عدد على شكل كسر من 100(مقامه يساوي 100) . يرمز للنسبة المئوية عادة بعلامة النسبة المئوية “%”. على سبيل المثال 45% (تقرأ خمسة وأربعون بالمائة). ويكتب رمز النسبة المئوية « ٪ » للأرقام المشرقية.

كما وتشير النسبة المئوية إلى استخدام أجزاء المائة فكثيرا مانرى أعدادا مثل 2%، أو 30% أو 75% حيث الرمز % يعني في المائة. وتقرأ هذه الأعداد 2 في المائة، و30 في المائة و75 في المائة، حيث يعني التعبير في المائة أجزاء المائة. فالنسبة 2% تعنـي جزئين من المائة و30% تعني 30 جـزءًا من المائة و75% تعني 75 جـزءًا من المائة. والنسب المئوية في حقيقة الأمر كسور اعتيادية فالنسبة 2% هي 2/100 و30% هي 30/100 و75% هي 75/100 والنسب المئوية أيضا كسور عشرية، حيث النسبة 2% هي 0,02 و30% هي 0,30 و75% هي 0,75 فإذا أردت حساب 25% من العدد 60 فعليك إيجاد 25/100 أو 0,25 للعدد 60. تستخدم النسبة المئوية بكثرة في الحياة اليومية. فالمصارف تستخدمها لحساب الفوائد على المدخرات والقروض كما أن الضرائب تحسب بطريقة النسب المئوية من الدخل والأسعار ومقادير أخرى. وكثيرا ما يكتب العلماء نتائج ملاحظاتهم وتجاربهم في شكل نسب مئوية. وفي لعبة البيسبول تبنى مواقف الفرق ومعدلات إصابات الكرة تبنى على النسب المئوية. وفي بطاقات الملبوسات تستخدم النسب المئوية كثيرًا لتبيان نسب الخيوط المختلفة في النسيج. ومنذ مئات السنين وإلى يومنا هذا وعالم التجارة يستخدم لفظ “في المائة”. وربما كان هذا التقليد قد جاء من نظام ضرائب الرومان التي كانت تحدد بـ 1/20 أو 1/25 أو 1/100 وهكذا. وقد اعتاد التجار في العصور الوسطى على استخدام أجزاء في المائة والنسبة المئوية حتى قبل ظهور نظام الأعداد العشرية.

يكتب العدد ٢٫٤٥ في صورة نسبة مئوية كالآتي

الاجابة :


يكتب العدد ٢٫٤٥ في صورة نسبة مئوية كالآتي ٢٫٤٥ × ١٠٠ = ٢٤٥ ٪

                     
السابق
ما هو الفن الذي تم استحداثه في الاندلس
التالي
ما هو تاريخ اليوتيوب ويكيبيديا

اترك تعليقاً