سؤال وجواب

يكتب العدد تسعه ملايين ومئتان وسبعه ( بالأرقام ) ؟


يكتب العدد تسعه ملايين ومئتان وسبعه

يكتب العدد تسعه ملايين ومئتان وسبعه ؟ عادةً ما يواجه الطالب او الطالبة خلال دراسة مادة الرياضيات سؤالاً يحتوي على عدداً مكتوب بالكلمات وليس بالأرقام ، وذلك يسمى عملية تفقيط تمنع التلاعب بالأرقام ودائماً ما يصاحب عملية التفقيط عبارة “فقط لا غير” لكي تقطع الطريق على أي عملية تلاعب بالارقام، فمن السهل تزوير العدد 1000 دولار المكتوب رقماً باضافة صفر الى يمين الرقم فيصبح 10000 دولار، اما في التفقيط نكتب “ألف دولاراً فقط لاغير” وهنا لا يمكن لشخص التلاعب في العدد لأنه ليس أرقام فحسب بل نص مكتوب بالحروف والآن نجيب لكم طلابنا الأعزاء على سؤال يكتب العدد تسعه ملايين ومئتان وسبعه المطروح ضمن اسئلة المنهاج السعودي هذا العام 1443 .

ويبرز استخدام التفقيط في كتابة المستندات المالية والشيكات والكمبيالات وغيرها من المعاملات المالية الحساسة، فيضاف إلى جانب العدد المكتوب رقماً عدد آخر مكتوب بالحروف، فوجود العدد مرتين على المعاملة يعطي نوع من التأكيد بالإضافة إلى منع التزوير، لأن أي تغيير أو خطأ في محتوى هذه المعاملات قد يكلف الكثير.


كيف يكتب العدد تسعه ملايين ومئتان وسبعه

9274816

 

تمرينات لممارسة كتابة الأعداد بالأرقام :

يكتب العدد خمسة وستون الفاً وثلاثة عشر بالأرقام هكذا :

أ-  65,013

ب-  65,130

ج- 56,013

د- 65,031

يكتب العدد تسعة عشر الفاً وخمسون بالأرقام هكذا:

أ-  91,050

ب-  19,500

ج- 19,050

د- 91,005

اكتب بالأرقام العدد :

أ- خمسة آلاف وثماني مئة وواحد وسبعون

 

ب- واحد وخمسون الفاً وأربعون

                     
السابق
اشترى تاجر ٨١٥ صندوق عصير ،إذا كان هناك 24 زجاجة عصير في كل حالة ، فكم عدد زجاجات العصير التي اشتراها بائع التجزئة؟ الحل
التالي
كلمة جميلة هي خبر مرفوع في جملة ( الأزهار جميلة )

اترك تعليقاً