سؤال وجواب

يقصد بالعدد الذي يقسم إلى مجموعات متساوية ب


ما المصطلح المناسب للعدد الذي يقسم الى مجموعات متساويه ؟ سنتعرف على ذلك من خلال هذه المقالة في موقع فيرال ، حيث يبحث الطلاب عن اجابة هذا السؤال عبر مواقع الانترنت فما هو العدد الذي يقسم الى مجموعات متساوية ؟

اشتمل علم الرياضيات على الكثير من العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة ، وسنتناول فيما يلي توضيح جزء بسيط في مجال عملية القسمة وهي توضيح ما العدد الذي يقسم الى مجموعات متساوية ، وتقسم عملية القسمة في الرياضيات الى ثلاثة أقسام وهي المقسوم، والمقسوم عليه وناتج القسمة. والعدد الأكبر دائمًا والذي يقسم إلى مجموعات متساويه هو المقسوم. أما العدد الذي يتم تقسيم العدد الكبير عليه هو الرقم المقسوم عليه. والناتج النهائي هو ناتج القسمة أو خارج عملية القسمة. وتتم عملية القسمة بأكثر من طريقة منها القسمة المطولة والقسمة القصيرة. ويتم اختيار نوع القسمة المناسب حسب نوع العملية الحسابية.


مالمقصود بالعدد الذي يقسم الى مجموعات متساويه

الاجابة : يسمى المقسوم، والمقسوم ببساطة هو العدد الذي يتم قسمته – أي تقسيمه – على عدد آخر، ويكون قبل علامة القسمة، أما المقسوم عليه فهو العدد الذي يتم قسمة – أي تقسيم – عدد آخر عليه، ويكون بعد علامة القسمة.

ما هي عملية القسمة

تعتبر عملية القسمة من العمليات الحسابية الأربع في الرياضيات وهم الجمع والطرح والقسمة والضرب. فالقسمة هي العملية المعاكسة لعملية الضرب. فإذا كان 10÷2=5 فإن 5×2=10. كما أن عملية القسمة تستخدم في تقسيم الأرقام إلى مجموعات متساوية فإذا كان لدينا 4 صناديق و20 كرة ونريد تقسيمهم إلى مجموعات متساوية فسنضع في كل صندوق 5 كرات. وتجدر الإشارة إلى أن قبل القيام بعملية القسمة يجب أن يكون الشخص ملمًا بحفظ جدول الضرب جيدًا. وأن يكون على دراية ومعرفة بالقسمة بدون باقي. ومعرفة القسمة التي لها باقي.[1][2]

 

                     
السابق
٤٢٠ ثانيه كم دقيقه ؟
التالي
رسائل كلام لا يوصف عن عيد الأم 2021 رسائل عبارات تهنئة بعيد الأم مش موجودة عند أي حد

اترك تعليقاً