اخبار حصرية

من أشجار غابات العروض الباردة


من أشجار غابات العروض الباردة

يوجد في معظم المناطق الباردة من قارة أوروبا ما يسمى بغابات المنطقة الباردة ، والحقيقة أن هذه الغابات ليست مخفية وليست شيئًا يستحق الذكر لفهمها ، بل إنها تبدو عمياء لأنها تحتل مساحة من أكثر من ثلاثة عشر مليون كيلومتر مربع.

تمثل هذه المنطقة حجم عدد غير قليل من البلدان ، لكن بيلاروسيا لديها الحصة الأكبر من هذه الغابات ، والتي تستحق الاحتفال بها من قبل الروس ، حيث أن هذه الغابات لها أيضًا أهمية اقتصادية وبيئية كبيرة بشكل عام ، فلنعرف المزيد عن أهمها البرد في الصف التالي الغابات الإقليمية وتأثيرها على النظم البيئية.


غابات المناطق الباردة
عندما نتحدث عن منطقة مرتفعة قليلًا عن الأرض وواقعة في خطوط العرض العليا فإننا بالتأكيد نقصد منطقة باردة، أو شديدة البرودة على وجه التحديد، وبالطبع يُصبح من البديهي أن يكون اسم الغابات الواقعة في هذا المكان البارد هو غابات المناطق الباردة، أو الغابات الشمالية كما يُطلق عليها البعض.

تتواجد غابات المناطق الباردة في ثلاث قارات بشكل رئيسي، وهم أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وإن كانت أوروبا هي صاحبة نصيب الأسد من تلك الغابات، ففي روسيا وكندا وحدهما ثمة مساحة كبيرة من هذه الغابات لا تقل عن ثلاثة عشر مليون كيلو متر مربع، وبالطبع جميعنا يتطلع الآن إلى التعرف على أهم هذه الغابات، ولنبدأ بغابات التايغا الشهيرة.

من أشجار غابات العروض الباردة

عندما نتحدث عن مناطق أعلى قليلاً من الأرض ، وتقع على خطوط عرض عالية ، فإننا بالطبع نشير إلى المناطق الباردة ، أو بشكل خاص المناطق شديدة البرودة ، وبالطبع فإن أسماء الغابات الموجودة في هذه المنطقة الباردة واضحة. الغابات في المناطق الباردة ، أو ما يسمى بالغابات الشمالية.

  • من أشجار غابات العروض الباردة
  • الاجابة: أشجار الزيتون التوت الصنوبر والأعناب.
                     
السابق
تنتشر حشائش السافانا في القارة الأفريقية صواب او خطأ
التالي
من نباتات الصحاري الجليدية ( وش حله )

اترك تعليقاً