سؤال وجواب

يعد كل من المحار والحبار نوعا من

ينضم المحار والحبار الى شعبة الحيوانات الصدفية المائية، وهو من شعبه شوكيات الجلد يعيش في المحيطات والسواحل في المناطق ذات المناخ المعتدل أو الحار. يعيش المحار بلصق صدفاته على صخور البحر، أو أي جسم صلب آخر في قيعان المحيطات والبحار. تعيش معظم أنواع المحار في مياه السواحل الضحلة.

المحار كغذاء للإنسان

استخدم المحار منذ القدم كغذاء للأنسان، حيث يحتوي المحار على كميات كبيرة من الكالسيوم والفسفور والزنك، ويعتبر من الأطعمة غالية الثمن إلى حد كبير جدًا، حيث لا يقدم غالبًا إلا في المطاعم الفاخرة.

المحار واللؤلؤ

بسبب دخول بعض ذرات الرمل في بعض الأحيان إلى المحار، تقوم المحارة بإفراز مواد كلسية حول ذرة الرمل، من أجل منعها من التأثير عليها، ومع الوقت تتحول هذه الذرة إلى اللؤلؤ الذي يتم استخراجه بعد ذلك ويستخدم في الحلي أو في غيرها.

يعد كل من المحار والحبار نوعا من

الاجابة الصحيحة هي: حيوانات صدفية مائية او رخويات.
و الرخويات هي شعبة تتبع المملكة الحيوانية ومعناها قبيلة الرخويات، وهي تنقسم إلى سبع طوائف أهمها طائفة المحاريات Pelecypoda، طائفة القواقع أو البطنقدميات Gastropoda، وطائفة الرأسقدميات Cephalopoda ومعظم حيوانات هذه الطائفة البحرية تعيش في مياه عذبة. .و طائفة ثنائية العصب Amphieneura ، وطائفة مجدافية القدم Scaphopoda ، وطائفة وحيدة اللوح Monoplacophora وهي تشتمل على نوع واحد وهو حيوان رخو بدائي يسمى نيوبلنا جالانيا.

 

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
هل المشروم يحتوي على بلاستيدات خضراء
التالي
المشروم لا يحتوي على الكلوروفيل والبلاستيدات الخضراء؟

اترك تعليقاً