سؤال وجواب

يصنف اليوجلينا على أنه ؟ تمت الاجابة الآن

متابعينا الأعزاء وزوارنا الكرام يسعدنا اليوم وبكل معاني الحب والاحترام أن نتناول معكم حل سؤال مهم وجديد من الأسئلة الواردة ضمن مناهجكم التعليمية ، وسوف نبينه هنا لكم في هذا المقال ونوافيكم بالحل الصحيح لهذا السؤال .
ويسرنا ان نضع لكم في موقع فيرال الحل الصحيح للسؤال المقدم من الكتب الدراسة والمذاكرة للاختبارات والامتحانات النهائية، لذلك نرجو منكم أن تتابعونا أحبتنا لنقدم لكم الحل النموذجي الذي نطرحه عليكم للسؤال التالي:

دورة حياة اليوجلينا

معظم اليوجلينا لها دورة حياة تتكون من مرحلة حرة ومرحلة غير متحركة. في مرحلة السباحة الحرة ، تتكاثر الحنديرة بسرعة من خلال نوع من التكاثر اللاجنسي يعرف بالانشطار الثنائي.

يتضمن التكاثر عن طريق الانشطار الثنائي فقط تقسيم الكائن الحي (= الانشطار) إلى نصفين متطابقين (= ثنائي). نظرًا لعدم مشاركة أي فرد آخر من النوع ، فإن الانشطار الثنائي هو شكل من أشكال التكاثر اللاجنسي. يمكن ملاحظة المراحل التالية أثناء الانشطار الثنائي.

أهم جزء من الانشطار الثنائي هو انقسام النواة (المادة الوراثية) ، والذي يحدث من خلال عملية تسمى الانقسام. يتكون الانقسام المتساوي من أربع مراحل. خلال الطور البيني ، الذي يشغل أكثر من 90٪ من دورة حياة الخلية ، تنمو الخلية وتخزن العناصر الغذائية وتجهز نفسها للانقسام النهائي.

ثم تأتي المراحل الأربع الفعلية للتقسيم. ، الطور ، الطور ، الطور ، التصاعدي ، والنهائي. من خلال هذه المراحل ، يتم تكرار النواة ، ويتم وضع كلتا النواة مؤقتًا في نفس الخلية. من خلال الحركة الخلوية ، يتم مضاعفة بقية الخلية وفصلها ، مما ينتج عنه ابنتان متطابقتان (وإن كانت أصغر قليلاً من الخلية الأصلية) ، تحتويان على نواتين ونفس النسبة المئوية تقريبًا من العضيات الأخرى (“أعضاء” الخلية). مع نمو الخلايا الوليدة ، يتحقق العدد الأمثل للعضيات المختلفة. في النهاية ، تمر الخلايا الوليدة بنفس العملية ، وتستعد للانقسام لمدة 90 ٪ من حياتها ، وبعد الطور البيني ، تخضع للانشطار الثنائي لإنتاج اليوجلينيدات.

حل السؤال: يصنف اليوجلينا على أنه؟

و الجواب الصحيح يكون هو

  • طلائعيات شبيهة بالنباتات ( الطحالب).
السابق
لغز اسم ولد من اربع حروف ( الاجابة سهلة جدا )
التالي
كم عدد مفاتيح الغيب التي لا يعلمها إلا الله ( مطلوب الاجابة في الحال )

اترك تعليقاً