سؤال وجواب

يصبح الجسم مشحون كهربائيا اذا فقد أو اكتسب الكترونات


بقدر متابعتكم ومواكبتكم طلابنا الأعزاء لمواصلة المسيرة التعليمية في مسارها الصحيح ، فنحن نواصل معكم حل اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في عالم البطاريات والتيار الكهربائي للاجابة على سؤال الطلبة في وطني السعودية وينص السؤال : يصبح الجسم مشحون كهربائيا اذا فقد أو اكتسب الكترونات

نزودكم اليوم بالاجابة عن السؤال المطروح يصبح الجسم مشحون كهربائيا اذا فقد أو اكتسب الكترونات صواب خطأ، من المعروف ان الجدول الدوري يوضح كافة العناصر الكيميائية، حيث يتم مشاركتها من قبل العلماء الذين خصصوا تلك العناوين المعبرة عنها.


وتعرف الالكترونات أنها جسيمات دون ذرية كروية الشكل تقريباً مكونة للذرة وتحمل شحنة كهربائية سالبة ، ولم يكن من المعروف بأن لديها مكونات أو جسيمات أصغر، لذا فقد اعتبرت بأنها جسيمات أولية. فالإلكترون لديه كتلة تعادل تقريبًا 1/1836 من كتلة البروتون .

وضح يصبح الجسم مشحون كهربائيا اذا فقد أو اكتسب الكترونات صواب خطأ

شاركت الكتب العلمية اهم العناوين الرئيسية والمعلومات المهمة التي تتمثل في الحديث حول الاجسام المشحونة، حيث انها تعبر عن مدى اهمية النتائج التي تدور حولها، وشكلت لهم صعوبة في التعرف على الحلول المناسبة الخاصة في الاسئلة.

يصبح الجسم مشحون كهربائيا اذا فقد أو اكتسب الكترونات

  • عبارة صحيحة .
                     
السابق
تتحرك الإلكترونات داخل البطارية من الطرف السالب إلى الطرف الموجب.
التالي
يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراًعند مرور التيار الكهربائي

اترك تعليقاً