سؤال وجواب

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ


ماذا يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ؟ هنا سوف تتعرف على معلومة جديدة وهي الاجابة عن سؤال “يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ بـ ” حيث نضع لكم اسم يطلق على خط الطول الذي يبين تغير التاريخ ، وخطوط الطول هي عبارة عن خطوط وهمية تدور حول الأرض رأسياً من اعلى الى اسفل، وتلتقي عند القطبين الشمالي والجنوبي، حيث تبلغ المسافة حول الأرض 360 درجة، ويقيس كل خط طول درجة واحدة لخط الطول، واتفقت دول العالم على أن خط الطول الرئيسي الذي يمر عبر المرصد الملكي في غرينتش بإنجلترا سيكون بمثابة نقطة مرجعية ويتم تحديده كدرجة صفرية لخطوط الطول، كما أن خطوط الطول هذه تكون عمودية على دوائر العرض، وخطوط الطول تساعد على تحديد مواقع الدول والمدن بشكل دقيق، وتحدد جهتها بالنسبة للكرة الأرضية شرقاً أو غرباً، وتساعد أيضًا خطوط الطول على حساب فرق التوقيت من دولة إلى أخرى ، ويسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ وهو خط وهمي على سطح الكرة الأرضية، منه يبدأ اليوم، وإليه ينتهي، ويمر على خط طول 180° عن مدينة غرينتش البريطانية، مع تعرج ناحية اليمين، أو اليسار؛ لتفادي الجُزر المأهولة بالسكان بقدر الإمكان، ويقسم خط التاريخ الدولي تقريبًا المحيط الهادي إلى قسمين: شرقي وغربي، ويلزم من كل مسافر عابرًا هذا الخط شرقًا أوغربًا تعديل التاريخ واليوم بمقدار يوم كامل، أي 24 ساعة.

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ

الجواب: خط الطول الدولي

ويقع خط التاريخ الدولي على الجانب الآخر من الأرض حتى خط الطول الرئيسي. ويساعد خط الطول الرئيسي على تحديد التوقيت العالمي وهو خط الطول الذي يحسب بموجبه جميع المناطق الزمنية الأخرى. وتتقدم المناطق الزمنية الشرقية عن خط الطول الرئيسي بحسب التوقيت العالمي المتفق عليه (إلى +14 بحسب التوقيت العالمي المنسق )؛ وتتأخر المناطق الزمنية الغربية عن خط الطول الرئيسي بحسب التوقيت العالمي المتفق عليه (إلى -12 بحسب التوقيت العالمي المنسق المتفق عليه).

يفصل خط التاريخ الدولي ونقطة التحرك من منتصف الليل التقويمين اليوميين، التي تحدث حاليًا في مكان ما على سطح الأرض. خلال فترة تستغرق ساعتين أى من 10:00، حتى 11:59 (UTC) يوميًا، تظهر ثلاثة من التقويمات اليومية المختلفة قيد الاستخدام. ويعزى سبب ذلك إلى التقويم الصيفي في منطقة (+12) بحسب التوقيت العالمي المنسق المتفق عليه، واستخدام مناطق زمنية إضافية؛ للتحول التاريخي في المناطق الشرقية من خط الطول °180. وتصل المدة في المناطق الزمنية الإضافية في معيار الوقت والتاريخ في بعض المجتمعات إلى 24 أو 25 ساعة مختلفة قي معيار الوقت والتاريخ في مناطق آخرى.

 

 

3.238.36.32 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
تتسع زجاجة لِ ٥١٣ لتر من الماء ، ماسعة ٣١٢ زجاجة من الماء؟
التالي
اذكر اثنين من التصرفات السيئة التي كان يقوم بها أحمد

اترك تعليقاً