سؤال وجواب

يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية


ماذا يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ؟ سؤالاً يبحث عنه بعض الطلاب ضمن حلول اسئلة كتاب مادة الاجتماعيات للصف ثالث متوسط الفصل الثاني ف2 وهذا ما سيكون محط اهتمامنا في هذه المقالة ، حيث سنتعرف معكم طلابنا وطالباتنا من المملكة العربية السعودية على القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ماذا يسمى وبعض المعلومات عنه لا سيما في المناطق الجبلية في منطقة شبه الجزيرة العربية ، المملكة العربية السعودية تحديداً ، فهناك العديد من المرتفعات هناك بسبب وجود تصدعات في البحر الأحمر، وتبدأ هذه الجبال تتزايد في الارتفاع كلما اتجهنا ناحية الجنوب.
وتعد المرتفعات الغربية من أهم الظواهر الطبيعية الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية ، حيث تحتوي على جبال ذات ارتفاع شاهق مثل: جبل النبي شعيب كما يبلغ طول المرتفعات الغربية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية حوالي 1550 كيلو متر، ويبلغ عرضها حوالي 140 كيلو متر.

ويعتبر القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية من اهم المرتفعات والظواهر الجغرافية المتواجدة في هذه المنطقة، وفي شبه الجزيرة العربية بأكملها حيث أنه تمتد من جنوب الأراضي اليمنية مرورًا بالحجاز، ثم تصل إلى خليج العقبة من جهة الشمال، كما تعد قمة جبل النبي شعيب التي تقع في الجزء الغربي من صنعاء عاصمة اليمن أعلى قمة جبلية في هذه السلسلة حيث يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 3666 متر.

ماذا يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية ؟

الاجابة : جبال السروات

وهي عبارة عن سلسلة جبلية يقع أغلبها داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في الجزء الغربي منها ، و تنقسم جبال السروات إلى عدة أقسام منها جبال سراة ثقيف، وجبال سراة بني مالك، وجبال سراة زهران، وجبال عسير، وجبال الحجر.

3.239.33.139 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ما الحمض النووي الذي يحمل الشفرة الوراثية من النواة الى الريبوسومات
التالي
عند الطباعة باللمس يكون اتجاه النظر إلى

اترك تعليقاً