اخبار حصرية

يستعمل الفولتميتر في الدائرة الكهربائية لقياس ___؟


لماذا يستعمل الفولتميتر في الدائرة الكهربائية لقياس

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص ” يستعمل الفولتميتر في الدائرة الكهربائية لقياس” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

تُعرف الأداة التي تقيس فرق الجهد أو الجهد في فولت باسم الفولتميتر. وهو يعمل على مبدأ أن عزم الدوران هوالتي تم إنشاؤها بواسطة التيار الذي يحفز بسبب الجهد القياس وهذا عزم الدوران ينحرف مؤشر الصك. يتناسب انحراف المؤشر بشكل مباشر مع الفرق المحتمل بين النقاط. يتم توصيل الفولتميتر دائمًا بالتوازي مع الدائرة.


يستعمل الفولتميتر في الدائرة الكهربائية لقياس

يستعمل الڤولتميتر لقياس الجهد الكهربائي ، يتكون عادة من غلفانومتر ذي ملف متحرك موصل على التوالي بمقاومة كبيرة، ونظرًا لأن مقاومة الجهاز ثابتة فإن التيار الكهربائي المار في الجهاز يتناسب طرديًا مع الجهد عند النقطتين اللتين يوصل بهما.

يتم تدريج الجهاز ليقيس بوحدات الفولت لمجموعة من القيم بتغير قيمة المقاومة بواسطة مفتاح أختيار، يربط جهاز الفولتمتر على التوازي مع النبيطة الكهربائية المراد قياس الجهد بين طرفيها.

يتصل الفولتميتر دائمًا بالتوازي مع الدائرة بحيث يحدث انخفاض الجهد نفسه عبرها. تجمع مقاومة الفولتميتر العالية مع مقاومة العنصر الذي تتصل به. والمقاومة الكلية للنظام تساوي الممانعة التي لدى العنصر. وبالتالي ، لا يحدث عائق في الدائرة بسبب الفولتميتر ، والمتر يعطي القراءة الصحيحة.

لماذا الفولتميتر لديه مقاومة عالية؟

الفولتميتر شيد عالية جدامقاومة داخلية لأنها تقيس الفرق المحتمل بين نقطتي الدائرة. لا يغير الفولتميتر تيار جهاز القياس.

إذا كان الفولتميتر لديه مقاومة منخفضة ، والتياريمر بها ، ويعطي الفولتميتر النتيجة غير الصحيحة. لا تسمح مقاومة الفولتميتر العالية للتيار بالمرور ومن ثم يتم الحصول على القراءة الصحيحة.

أنواع الفولتميتر

يتم تصنيف الفولتميتر إلى ثلاث طرق. يظهر تصنيف الفولتميتر في الشكل أدناه.

 

الفولتميتر كتلة-الرسم
 

 

يستعمل الفولتميتر في الدائرة الكهربائية لقياس

لقياس الجهد

                     
السابق
مدينة كسلا
التالي
يحيط بالشحنة الكهربائية الساكنة

اترك تعليقاً