سؤال وجواب

يستطيع الحاسب التعامل مع أنواع بيانات النصوص والصور والأصوات والفيديو ضع اشارة صح أو خطأ

يستطيع الحاسب التعامل مع أنواع بيانات النصوص والصور والأصوات والفيديو مطلوب الإجابة خيار واحد 1 نقطة

نحن اليوم في عصر الحاسبات الألية ، حيث أصبحت الحواسيب عماد الحضارة الانسانية في عصرنا الحديث ، وأهم مقومات استمرار الحياة ونمو وتطور الحياة البشرية على الأرض ، بلا مبالغة لو اختفى الحاسب الآلى من الحياة المعاصرة لرجع الانسان الى القرون الأولى من الحياة ولاصبحت الحياة للأجيال الحاضرة شبه مستحيلة ، ويستخدم الحاسوب عادة من الأفراد أو المؤسسات لأعمال الحوسبة والتخزين للبيانات، وله قدرة محدودة على المعالجة نسبياً، وهذا الجهاز يُعد غالباً أحادي الاستخدام والمهام، بمعنى أن يستخدم من فرد واحد لتشغيل برنامج محدد على الحاسب ، وللحواسيب أهمية كبيرة في حياتنا ، حيث يستطيع الحاسب التعامل مع أنواع بيانات النصوص والصور والأصوات والفيديو، خلال دراستنا لمادة الحاسب الآلي يمكننا التعرف على مجموعة من الأنشطة المهمة والتي نتعرف من خلالها على أهم وأبرز المصطلحات العلمية التي تشكل الجزء الأهم والأساسي المعرفة العلمية ، فالحاسب الآلي في العصر الحاضر هو المسير لأعمال الاقتصاد من أنظمة بنوك وبورصات عالمية وأسواق وعملات ، وهو المنظم لحركة الطيران والمرور والفضاء والطقس وأعمال المستشفيات وكل مظاهر الحياة الحديثة ، كما أن كل المصانع في العالم لا تستطيع الاستغناء عن الحاسوب فهو من يقوم بتصنيع المكونات الصعبة لجميع الأجهزة والالات العملاقة والمتطورة .

هل يستطيع الحاسب التعامل مع أنواع بيانات النصوص والصور والأصوات والفيديو

فالحاسوب هو آلة الكترونية يتم ادخال البيانات اليها فيقوم بمعالجة هذه البيانات واستخراج معلومات مفيدة وتخزين هذه المعلومات داخله وتقديمها لمن يريد عند الحاجة اليها ،ويستقبل الحاسوب البيانات ويقوم بتنفيذ المطلوب منه عليها بسرعة عالية جداً قد لا يستوعبها العقل البشري حيث يمكن للحاسوب خاصة العملاق منها اجراء مليارات العمليات في الثانية الواحدة .

يستطيع الحاسب التعامل مع أنواع بيانات النصوص والصور والأصوات والفيديو

الإجابة//: العبارة صحيحة.

ولكن ما هي مكونات الحاسوب ؟ 

أولاً : المكونات المادية الصلبة :

وتسمى هارد وير وهي المكونات الملموسة للجهاز الالكتروني وتتمثل في:

    • وحدات ادخال البيانات للحاسوب والتي من خلالها يتم ادخال البيانات وايصالها للحاسب الآلي ليقوم بمعالجتها ومن هذه الوحدات لوحة المفاتيح والموس ( الفأرة ) واسكينر والميكروفون .
    • وحدات الاخراج وهي الوحدات التي من خلالها يقوم الحاسوب بعرض البيانات التي قام بمعالجتها وتحويلها الى معلومات مفيدة يمكن الانتفاع بها وتسيير أمور الحضارة من خلالها ومن هذه الوحدات الشاشة والسماعات .
    • اللوحة الام ( Motherboard ) وهي اللوحة الرئيسية في الحاسوب والتي يوضع عليها كافة عناصر الحاسوب من توصيلات ورقاقات الكترونية ومسارات توصيل .
    • وحدة المعالجة المركزية (CPU  ) وهي وحدة الكمبيوتر الرئيسية أو يمكن تسميتها هي مخ الكمبيوتر فهي التي تقوم باجراء العمليات الحسابية ومعالجة البيانات وتقديم المعلومات التخزين والاخراج .
    • ذاكرة الوصول العشوائي (RAM  ) وهي الذاكرة المؤقتة التي تعالج البيانات بصورة سريعة اثناء عمل الجهاز ولكن عند فصل الجهاز يفقد هذه البيانات .
  • القرص الصلب  وهو وحدة التخزين الرئيسية للحاسوب وعليها يتم الاحتفاظ بالمعلومات والبيانات التي قام الحاسوب بمعالجتها واخراجها للمستخدم .

ثانياً : البرمجيات وانظمة التشغيل :

وهي التي يستخدمها الكمبيوتر في اجراء عملياته الحسابية ومعالجته للبيانات وتتمثل في :

  • أنظمة التشغيل وأشهرها نظام تشغيل ويندوز .
  • التطبيقات التي يحتفظ بها الحاسوب فتساعده في ترتيب المعلومات وتحسين عرض البيانات مثل تطبيقات وورد واكسل وجرافك وفوتوشوب وغيرها من التطبيقات الهائلة الداخلة في كل مظهر من مظاهر الحياة .
3.235.120.150, 3.235.120.150 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ماهو السلم الذي لا يمكن الصعود عليه ___ يكون ؟
التالي
ما حكم الاحتلام في نهار رمضان ؟ الاجابة

اترك تعليقاً