سؤال وجواب

يستخدم نظام آسكي لحروف ؟

يستخدم نظام آسكي لحروف ؟

يعاني بعض طلاب المدارس من صعوبة في الوصول الى اجابة لأسئلة المنهاج التعليمي ، لذلك نقدم في موقع فيرال خدمة توفير الاجابات والحلول لكافة اسئلة التعليم الصعبة التي يواجهها الطلاب خلال دراستهم ، ومن بين هذه الأسئلة نهتم اليوم بحل سؤال يستخدم نظام آسكي لحروف ؟ ، ولكن قبل الشروع في الاجابة ، علينا توضيح مفهوم نظام آسكي (ASCII) وهي مجموعة رموز ونظام ترميز مبني على الابجدية اللاتينية بالشكل الذي تستخدم به في الإنجليزية الحديثة ولغات غرب أوروبية أخرى. من أكثر الاستخدامات شيوعا للنصوص المكتوبة بالآسكي، استخدامها في أنظمة الحاسوب، وفي أجهزة الاتصالات وأنظمة التحكم التي تتعامل مع نصوص.

ونود الاشارة هنا أنه يعرّف نظام ASCII القياسي الرموز القابلة للطباعة الآتية، مرتبة حسب قيمة ASCII الخاصة بها ، وتعرف اسكي بأنها هي مجموعة رموز ونظام ترميز مبني على الابجدية اللاتينية بالشكل الذي تستخدم به في الإنجليزية الحديثة ولغات غرب أوروبية أخرى. يعرّف نظام ASCII القياسي الرموز القابلة للطباعة الآتية، مرتبة حسب قيمة ASCII الخاصة بها.ويعد من أكثر الاستخدامات شيوعا للنصوص المكتوبة بالآسكي، استخدامها في أنظمة الحاسوب، وفي أجهزة الاتصالات وأنظمة التحكم التي تتعامل مع نصوص.يعرّف نظام ASCII القياسي الرموز القابلة للطباعة الآتية، مرتبة حسب قيمة ASCII الخاصة بها.

يستخدم نظام اسكي لحروف

يعتبر معيار ASCII من بين أنظمة تمثيل الرموز في الحاسوب، ويحدد علاقة تناظر بين قيمة رقمية لتتابع البتات وبين رمز أو رسم مستخدم في اللغة المكتوبة. ويمكن أن تمثل هذه البتات بتسلسلها أرقاما بالنظام الثنائي، ومجموعة من ثمانية بتات تمثل البايت

الاجابة :

يستخدم نظام اسكي لحروف مطلوب الاجابة :

  • الاجابة : تستخدم به في الإنجليزية الحديثة ولغات غرب أوروبية أخرى.

ما هو تعريف معيار ASCII

يعتبر معيار ASCII من بين أنظمة تمثيل الرموز في الحاسوب، ويحدد علاقة تناظر بين قيمة رقمية لتتابع البتات وبين رمز أو رسم مستخدم في اللغة المكتوبة. إذ أن الحواسيب تتعامل فقط بإشارات كهربائية إما صفر أو واحد، أي البت (bit) في لغة البرمجة، ويمكن أن تمثل هذه البتات بتسلسلها أرقاما بالنظام الثنائي، ومجموعة من ثمانية بتات تمثل البايت (بالإنكليزية: Byte، بالفرنسية: Octet). و من ثمة ظهرت الحاجة للتعبير عن الحروف والرموز بواسطة الأرقام الثنائية.

يُعَرِّفُ معيار ASCII مجموعة 128 رمزا أسندت لها أعداد ترتيبية من 0 إلى 127 و تم ترميزها بالنظام الثنائي من 0000000 إلى 1111111، وبالتالي تكفي 7 بتات للتعبير عنها. لذا يعد معيار ترميز 7 بتات. لكن بما أن الحواسيب تتعامل مع البايت (أي 8 بتات) فيقع التعبير عن رموز ASCII ببايت كامل يكون فيه البت الثامن غير مستعمل.

إختلفت طرق التعامل مع البت الثامن، فبينما فضلت جل الحواسيب إسناد صفر له (و هو الحل الشائع)، قامت بعض الأنظمة (مثل Prime Computer التي شغلت نظام تشغيل PRIMEROS) بإسناد واحد له، وفي أنظمة أخرى تم إستعماله بت تكافؤ للتأكد من خلو الاتصالات من الأخطاء، أو لأغراض تختلف حسب الهدف من الجهاز المستخدم. و لاحقا، ظهرت إستعمالات في معايير ترميز إمتدادية، للتعبير عن مزيد الرموز والحروف التي يعجز ASCII عن التعبير عنها.

يكتفي معيار ASCII بترجمة تسلسل من البتات إلى حرف أو رمز معين. بالتالي، لن يعبر عن شكل ظهور النصوص أو ترتيبها، وتلك الأمور تقع على عاتق وسائل أخرى مثل اللغات الترميزية (أي لغات توصيف النص) على غرار HTML و غيره.

السابق
السماح للمستخدمين بتشغيل التطبيقات والاستفادة منها عن بعد من خلال الخدمات السحابية هو نموذج
التالي
لكتابة برنامج بلغة Visual Basic فهناك

اترك تعليقاً