سؤال وجواب

يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراًعند مرور التيار الكهربائي


يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراًعند مرور التيار الكهربائي صواب خطأ؟

ويعتبر النحاس عنصر كيميائي وهو فلز محمر اللون يتغير لونه وخصائصه عندما يتحد مع عناصر أخرى مشكلاً مركبات مختلفة، ويرجع اسم اواشتقاق النحاس إلى الاصول من الاسم اللاتنى لجزيرة قبرص (Cyprus) وسمى الخام (Cyprium) ثم حرف على مدى السنين إلى (Cyprum).

يدخل النحاس في تركيب العديد من السبائك حيث يضاف مثلا للذهب بكميات قليلة لإعطاء الذهب الصلابة الكافية في تصنيع المصاغ، كما تصنع منه سبيكة مع الزنك تسمى البراص أو النحاس الأصفر، وكان يصنع منه في العصور الوسطى الدروع الحربية، بعض الأجهزة والمعدات الموسيقية بسبب كونه موصلاً جيدًا للكهرباء .

ويستخدم النحاس اليوم في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية والأجهزة الألكترونية، ويستخدم في مواد البناء بسبب مقاومته للتآكل، كما يدخل أيضا في صناعة النقود المعدنية والمجوهرات.

يستخدم النحاس في صناعة اسلاك التمديدات الكهربائية لانه لايسخن كثيراً عند مرور التيار الكهربائي

الاجابة هي:
  • صح.

يتواجد في الطبيعة في عدة صور اما منفردة أو متحدة منها على سبيل المثال أكاسيد، يتم الحصول على جزءه النقي بواسطة بالكهرلة أو التحليل الكهربائي. والنحاس مادة لينة قابلة للطرق تتفاعل كيميائيا أو فيزيائيا مع المصدر الخارجي وهو الجو مكونة الصدأ يعرف باكسيد النحاس الذي يتميز أيضا بلون الأخضر إضافة إلى المادة السامة. باإضافة إلى مميزاته انه بطيء التفاعل مع الأحماض المخففة.

يُسعدنا من خلال موقع فيرال أن نقدم لكم أفضل الإجابات والحلول التي تحتاجون إليها، آملين أن نلتقي في سؤال آخر وأنتم في أتم الصحة والعافية والتفوق.

 

السابق
يصبح الجسم مشحون كهربائيا اذا فقد أو اكتسب الكترونات
التالي
تولد البطارية التيار الكهربائي من………………………..

اترك تعليقاً