سؤال وجواب

يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟


طلابي الاعزاء نوضح لكم فيما يلي على موقع فيرال حل السؤال : يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟

يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟

ومشكلة ترشيد استهلاك الماء تحظي بالأهمية الكبيرة التي من الممكن أن تترتب عليها ليتعلق ذلك الأمر بأهمية المحافظة علي الماء بشكل مباشر ومتصل ليمكن حماية الحياة الخاصة بجميع الكائنات الحية، وحماية كوكب الأرض من التدهور والانهيار بصورة عامة، حيث أن ترشيد استهلاك المياه ترتبط بالحياة والبيئة بشكل عام، وذلك لأن الماء عنصر ومقوم من مقومات الحياة والركيزة الأساسية التي لا تقوم الحياة الا بها، والتأكيد علي أهمية الماء، سنجيب فيما يلي علي السؤال التعليمي.

السؤال التعليمي/ يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها.هل توافق الكاتب في رأيه ولماذا؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • نعم أوافق وذلك لأن ترشيد المياه من تعاليم الدين الإسلامي، وهو عنصر مهم في الحياة، والعمل علي حماية البيئة والمحافظة عليها.

يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها

يساهم ترشيد استهلاك المياه على تقليل الرسوم الشهرية التي يجب دفعها لشركة المياه، كما تزداد موثوقية امدادات المياه التي تساعد بشكل كبير في ترشيد استهلاك المياه، وهذا كله يجعل الرأي في رؤية الكاتب يتفق على وجهة واحدة تكون كالتالي:

  • السؤال هو: يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟
  • الاجابة هي: نعم أوافق، لأن ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها يحمي البيئة كلها، ويحافظ عليها.

يرى الكاتب ضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم تبذيرها والمحافظة عليها. هل توافق الكاتب في رأيه، ولماذا؟، وهناك علاقة كبيرة تربط التزايد في أعداد السكان والزيادة في استهلاك الماء، فكلما زادت اعداد السكان على سطح الكرة الأرضية كلما زاد استهلاك الماء، وهذا الأمر يستوجب ضرورة ترشيد استهلاك الماء، لأن الماء يعد اساس كل شيء حي على سطح الكرة الأرضية، ولا يمكن الاستغناء عنه باي شكل من الأشكال، وهو المنفذ لحياة الكائنات الحية جميعها، بحيث تستطيع الكائنات الحية التخلي عن شتى مقومات الحياة ولكنها لا تستغني عن الماء لان الماء لا يعد فقط مقوم من مقومات الحياة بل هو الأساس والركيزة الاساسية التي لا تقوم الحياة الا بها.

السابق
اين تقع المواد المتعادله ومنها الماء المقطر على مقياس الرقم الهيدروجيني
التالي
من قرارات الملك سلمان في المائة يوم الاولى رفع معاشات الضمان الاجتماعي

اترك تعليقاً