سؤال وجواب

يركض فهد ساعه ونصف يومياً ، كم سيكون مجموع مايركضه في أربعة أيام وفق المعدل نفسه ؟


كم سيكون مجموع مايركضه فهد في أربعة أيام وفق المعدل نفسه ؟

يعاني بعض طلاب المدارس من صعوبة في حل مسائل السرعة ، والمسائل الحسابية مثل مسألتنا اليوم يركض فهد ساعه ونصف يومياً ، كم سيكون مجموع مايركضه في أربعة أيام وفق المعدل نفسه ؟ ، و تعتبر المسائل الحسابية بمثابة تمرينات ذهنية للطالب ليتمكن من فهم الدروس المطروحة له في مادة الرياضيات والمواد العلمية الأخرى ، وفيما يلي ونظراً للظروف التي حلت على التعليم بدول العالم بسبب فيروس كورونا ، نوضح لكم فيما يلي الاجابة الصحيحة لسؤال (يركض فهد ساعه ونصف يومياً ، كم سيكون مجموع مايركضه في أربعة أيام وفق المعدل نفسه ؟)

يركض فهد ساعه ونصف يومياً ، كم سيكون مجموع مايركضه في أربعة أيام وفق المعدل نفسه ؟ 

تتنوع الأسئلة الحسابية ما بين طبيعة الاحداث التي تمر عليها من خلال حساب السرعة الموجودة، والتي تعرف بكونها أحد أهم الامور التي تحتاج لقانون نسبي وحسابي ، وفي السؤال المطروح نحتاج لعملية الضرب لايجاد مجموع ما يركضه فهد في أربعة أيام ، وعملية الضرب في الرياضيات، هي عملية رياضية تقابل عملية القسمة، وفي الحساب الابتدائي يمكن تفسير عملية الضرب بأنها عمليات جمع متكررة للعدد ذاته.

في أبسط حالتها تكون عملية الضرب عبارة عن مجموع عدد معين من رقم ما، على سبيل المثال 1.5 × 4 هي 1.5 +1.5 +1.5 + 1.5 .

يسمى حدا عملية الضرب «المضروب» و«المضروب به» أو عوامل الضرب وتسمي النتيجة حاصل الضرب أو الجداء. وعليه فالضرب هو جمع المضروب مع نفسه ثم تكرار ذلك بعدد المضروب فيه والناتج الذي نحصل عليه من جمع المضروب على نفسه عدد من المرات يساوي المضروب فيه هو نفس الناتج الذي نحصل عليه لو أننا جمعنا المضروب فيه على نفسه عد من المرات.

يركض فهد ساعه ونصف يومياً ، كم سيكون مجموع مايركضه في أربعة أيام وفق المعدل نفسه ؟

  • الإجابة هي: 1.5 × 4 وتساوي 6 ساعات
  • 6 ساعات.
السابق
ما هو مرض الانيميا المنجلية أسباب , أعراض , طرق الوقاية
التالي
أي من الشهور الآتية سيرتدي فيها سكان وزوار كيب تاون الملابس الصيفية؟

اترك تعليقاً