اخبار حصرية

يحفظ برنامج gimp الصور بصيغة


برنامج جنو لمعالجة الصور (بالإنجليزية: GNU Image Manipulation Program؛ أو اختصاراً GIMP بالعربية جمب)‏، هو برنامج يستخدم للتعامل مع الصور بحيث يقوم بتحسين مظهر الصور بالإضافة إلى إعادة تحجيمها وقصها، والتعديل على الألوان وإضافة الفلاتر لها، وتجميع عدة صور مع بعضها البعض، وإزالة المكونات غير مرغوب بها (تشذيب) ، كذلك يستخدم للتحويل بين صيغ الصور المختلفة بالإضافة إلى رسم الشعارات. جمب يمكنه أيضًا إنشاء صور متحركة بهيئة GIF. بدأ المشروع في عام 1995 ويديره الآن مجموعة من المتطوعين. جمب برنامج حر مرخّص تحت رخصة جنو العمومية، يعمل جمب على مجموعة من نُظُم التشغيل مثل لينكس وويندوز كما أنه يعتمد على مكتبات جتك+ من أجل بناء واجهة البرنامج الرسومية.

يحفظ برنامج gimp الصور بصيغة

يمكن لمحرر الصور عبر الأنظمة الأساسية حفظ الملفات بتنسيقات عديدة


الصيغة الأصلية في GIMP هي XCF ، ولكنها تستخدم فقط لتحرير الصور داخل GIMP. عند الانتهاء من العمل على صورتك ، تقوم بتحويلها إلى تنسيق قياسي مناسب للاستخدام في مكان آخر. تقدم GIMP العديد من التنسيقات القياسية. يعتمد النوع الذي تختاره على نوع الصورة التي تقوم بإنشائها وكيفية تنوي استخدامها.

يتمثل أحد الخيارات في تصدير ملفك بتنسيق JPEG ، وهو تنسيق شائع لحفظ صور الصور. أحد الأشياء الرائعة في تنسيق JPEG هو قدرته على استخدام الضغط لتقليل حجم الملف ، والذي يمكن أن يكون مناسبًا عندما تريد إرسال صورة عبر البريد الإلكتروني أو إرسالها عبر هاتفك الخلوي. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن جودة صور JPEG عادة ما يتم تقليلها مع زيادة الضغط. يمكن أن يكون فقد الجودة هامًا عند تطبيق مستويات عالية من الضغط. يظهر فقدان الجودة هذا بشكل خاص عندما يقوم شخص ما بتكبير الصورة.

إذا كان ملف JPEG بحاجة إليه ، فإن خطوات حفظ الصور بتنسيق JPEG في GIMP واضحة.

احفظ الصورة

الأعرج قائمة التصدير الخيار
لقطة شاشة

اذهب إلى قائمة ملف GIMP وانقر على خيار التصدير في القائمة المنسدلة. انقر فوق ” تحديد نوع ملف” لفتح قائمة أنواع الملفات المتاحة. قم بالتمرير لأسفل القائمة وانقر فوق صورة JPEG قبل النقر فوق الزر تصدير الذي يفتح مربع الحوار تصدير صورة كملف JPEG .

حفظ كحوار JPEG

يحفظ برنامج gimp الصور بصيغة 2

يتم تعيين مربع تمرير الجودة في مربع الحوار تصدير صورة كملف JPEG افتراضيًا إلى 90 ، لكن يمكنك ضبط هذا لأعلى أو لأسفل لتقليل أو زيادة الضغط – مع تذكر أن الضغط المتزايد يقلل من الجودة.

يؤدي النقر فوق خانة الاختيار ” إظهار معاينة في إطار صورة ” إلى عرض حجم JPEG باستخدام إعدادات الجودة الحالية. قد يستغرق تحديث هذا الرقم بضع لحظات بعد ضبط شريط التمرير. إنها معاينة للصورة مع الضغط المطبق حتى يمكنك التأكد مما إذا كانت جودة الصورة مقبولة قبل حفظ الملف.

خيارات متقدمة

الأعرج صورة متقدمة إعدادات التصدير

                     
السابق
من هي مروة حماد ويكيبيديا وش ديانتها ؟
التالي
تعلمت معلومات كثيرة اليوم. ما نوع الجمع في الجملة السابقة؟

اترك تعليقاً