سؤال وجواب

يجيب البحث الوصفي عن الاسئلة العلمية من خلال الملاحظة ( ضع اشارة √ او × ) ؟


يجيب البحث الوصفي عن الأسئلة العلمية من خلال الملاحظة صواب خطأ

لا شك أن العملية التعليمية تتطلب منكم أيها الطلاب الأعزاء مضاعفة جهودكم بشكل مضاعف لإكمال المسيرة التعليمية ، خاصة وأنتم تدخلون مرحلة جديدة من التعليم ، وكجزء من جهودنا للنهوض بالعملية التعليمية في بلدي المملكة العربية السعودية ، نقدم حلولاً لجميع الأسئلة التي يواجه الطلاب صعوبة فيها من جميع المستويات والصفوف وتبسيطها لسهولة فهمها من قبل الطلاب والان نجيب على سؤال يجيب البحث الوصفي عن الاسئلة العلمية من خلال الملاحظة صح ام خطأ

يجيب البحث الوصفي عن الاسئلة العلمية من خلال الملاحظة

يتسائل طلاب وطالبات كثيرون عن حل سؤال يجيب البحث الوصفي عن الاسئلة العلمية من خلال الملاحظة هل هي عبارة صحيحة أم خاطئة ، حيث ورد هذا السؤال ضمن سؤال صح أو خطأ والذي عادة ما يواجه بعض الطلاب صعوبة في حله خاصة مع وجود تركات في الجمل لا يلاحظها الطالب .


والبحث الوصفي معروف أيضا بالبحث الإحصائي، يصف بيانات حول خصائص السكان أو الظواهر. البحث الوصفي يجيب عن الأسئلة : من وماذا وأين ومتى وكيف. الهدف الرئيسي من هذا البحث هو وصف بيانات وخصائص ما هو قيد الدراسة. الفيرال الكامنة وراء هذا النوع من البحث هو دراسة الترددات، والمتوسطات وغيرها من الحسابات الإحصائية. على الرغم من أن هذا البحث دقيق جدا، ولكنة لا يشمل الأسباب التي تكمن وراء وضع ما. البحث الوصفي يُنفذ عندما الباحث يريد التوصل إلى فهم أفضل لموضوع معين، على سبيل المثال، شركة تنتج وجبات جاهزة مجمدة، تكتشف أن هناك طلبا متزايد على الوجبات الجاهزة الطازجة، وبما انها لا تعرف الكثير في هذا المجال، فبالتالي فهي بحاجة إلى إجراء البحوث من أجل التوصل إلى فهم أفضل. الامر يتعلق بعمل بحث كمي ويستخدم استطلاعات رأي وقوائم وعينات محتملة.

وكثيرة هي الأسئلة المُرتبطة بالبحث العلمي كثيرة ومُتنوِّعة، والهدف الأساسي من طرح هذه الأسئلة هو التَّعرُّف على الأسلوب الأمثل لإعداد وتنفيذ الأبحاث العلمية، وينطوي بالطبع على ذلك الحصول على الدرجة العلمية التي يتمنَّاها جميع الباحثين والباحثات، وخاصَّةً في ظل بذل جُهد وتعب، سواء خلال مرحلة التحضير للرسالة، أو عند التنفيذ، أو حتى عند المُناقشة، وتلك المراحل التي نذكرها في سطر قد تتطلَّب في بعض الأحيان سنوات طوالًا، وقد يضيع على الباحثين مجهود كبير في حالة نسيان بعض الأمور البسيطة عند كتابة البحث .

يجيب البحث الوصفي عن الاسئلة العلمية من خلال الملاحظة صح ام خطا

الاجابة : صح

الجدير بالذكر هنا أن البحث الوصفي هو الأكثر شيوعا، والسبب الأساسي لإجراء هذا النوع من البحوث هو التعرف على سبب حدوث شيء ما. على سبيل المثال، يمكن استخدام هذا البحث لمعرفة ما هي الفئة العمرية التي تشتري نوع معين من العصير، بهدف معرفة حصة الشركة المنتجة في مختلف المناطق الجغرافية أو لاكتشاف الشركات المنافسة لها في السوق. يحصل على بيانات أكثر دقة أو نتائج ممكنة، عندما البحث يلبي كل المتطلبات الصارمة للبحوث.

الإحصاءات الوصفية توفر عرض للبيانات على شكل رسوم بيانية. من دون التحليل الإحصائي، الكمية الهائلة من البيانات الرقمية التي يتم جمعها في الدراسات الكمية تكون ساحقة وبدون معنى. فيجب وصف وتوليف البيانات لاعطائها معنى. الإحصاءات الوصفية هي الأسلوب الشائع المستخدم من قبل الباحثين لتنظيم وتلخيص البيانات الرقمية التي يتم جمعها من السكان والعينات.

                     
السابق
وفاة السيد الحكيم … وفاة السيد محمد حسين الحكيم ويكيبيديا
التالي
مجموعة حل المعادلة ٢(س+٤)-١= ٢س+٧ هي ….. ؟

اترك تعليقاً