سؤال وجواب

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره ……. كم ؟ وش الاجابة

غالباً ما يصاب الطالب بالحيرة والارتباك في الاختبارات المتعددة الخيارات ولا يعرف كيف يختار إجابةً صحيحة بين إجاباتٍ متعددة متشابهة متقاربة غالباً كما هو الحال في سؤالنا اليوم يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره ……. كم ؟ هل 60أو 70 أو 80 ما الخيار الصحيح لهذا السؤال ؟ فيما يلي يوفر لكم موقع فيرال الاجابة الصحيحة لهذا السؤال ضمن حلول كتاب الفقه اول متوسط ف2 الفصل الدراسي الثاني .

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي

كان السفر في الماضي امراً صعباً للغاية وفيه مشقة وتعب كثير على الناس، وعلى الرغم من ذلك تطورت الحياة ووسائل التنقل أصبحت أكثر سلاسة وسهولة مما سبق، إلا أن الأحكام الشرعية المتعلقة بأمور السفر ما زالت كما هي، حيث أن الدين الإسلامي هو دين لكل زمان ومكان، وتشريعاته جاءت شاملة وكاملة في القرآن الكريم الذي تكفل الله عز وجل بحفه إلى يوم الدين، وكذلك في السنة النبوية من أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام ومن أفعاله كذلك.

  • السؤال هو: يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي ..؟
  • الإجابة هي: أكثر من 80 كيلو متر.

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم

نتواصل من جديد طلابنا وطالباتنا المجتهدين والمميزين في الموقع فيرال لنقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية والصحيحة للسؤال السابق والاجابة الصحيحة فيما ياتي.

يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره…….كم؟

  • ٦٠
  • ٧٠
  • ٨٠

الاجابة الصحيحة هي

  • ٨٠

فيجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي 80 كم تقريبآ. من الضمن الرخص التي قدمها الاسلام للمسافرين هي امكانية قَصر الصلاه الرباعية إلى ركعتين فقط، والجمع بين الصلاوت بحيث أن يقوم  المسافر  بصلاة الظهر والعصر في وقت واحد وصلاة المغرب والعشاء معاً، أباح الاسلام أن فطر المسافر في رمضان، وتسقط صلاة الجمعة عن المسافرين، واجابة يجوز للمسافر الترخص برخص السفر إذا كان مسافة سفره هي اكثر من ثمانون كيلوا متر.

ما حكم الترخص برخص السفر للمهجَّرين وأهل المخيمات؟

السابق
موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1442 في رمضان
التالي
من الملحقات بجمع المذكر السالم اختيار من متعدد ( إجابتين)

اترك تعليقاً