سؤال وجواب

يتناسب عدد الكيلوجرامات التي تمثل كتلة جسم ما طرديًا مع عدد الباوندات لكتلة ذلك الجسم ، فإذا كانت الكتلة 45 كجم تقابل 100 باوند تقريبًا . فكم كيلوجرام كتلة جسم كتلته 70 باوندًا ؟

المحتويات

يتناسب عدد الكيلوجرامات التي تمثل كتلة جسم طرديًا مع عدد الباوندات لكتلة ذلك الجسم ، فإذا كانت الكتلة 45 كجم تقابل 100 باوند تقريبًا. فكم كيلوجرام كتلة جسم كتلته 70 باوندًا؟

يبحث طلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط عن الاختيار الصحيح لسؤال “يتناسب عدد الكيلوجرامات التي تمثل كتلة جسم ما طرديًا مع عدد الباوندات لكتلة ذلك الجسم ، فإذا كانت الكتلة 45 كجم تقابل 100 باوند تقريبًا . فكم كيلوجرام كتلة جسم كتلته 70 باوندًا ؟” وفيما يلي نضع لكم الاجابة الصحيحة لهذا السؤال الذي تدور فكرته حول الكتلة بالكيلوجرام والباوند ، و يعتبر الباوند وحدة قياس الكتلة في العديد من الأنظمة؛ مثل النظام الإنجليزي، ونظام وحدات القياس العرفية الأمريكية، ويُرمز له بالرمز (lb)، أما الكيلوغرام فهو الوحدة الأساسية لقياس الكتلة في النظام العالمي للوحدات (SI)، ويُرمز له بالرمز (Kg)، أو (كغ)، ويُعادل الغرام 1/1000 من الكيلوغرام، ويجدر بالذكر هنا أن الكُتلة تُعرف بأنّها مقدار ما يحويه الجسم من مادّةٍ، ومن الأخطاء الشّائعة استخدام مُصطلح الوزن بدلاً من الكُتلة؛ فالوزن هو عبارة عن قوّة جذب الأرض للجسم، وليس مقدار ما يحويه من مادّةٍ.

التحويل من وحدة الباوند الى الكيلوغرام ، كم كيلو جرام يساوي 1 باوند ؟

تجدر بنا الاشارة هنا ان بعض الدول تستخدم لقياس كُتَل الأجسام وحدة الباوند بدلاً من الكيلوغرام ويمكن التّحويل بين الوحدتين يدويّاً بطريقة بسيطة وذلك اعتماداً على المعلومات التالية : كل 1 باوند يعادل 0.45359237 كيلوغرام أو 0.454 تقريباً، وللتحويل من باوند إلى كيلوغرام يمكن استخدام القانون البسيط الآتي: القيمة بالكيلوغرام= القيمة بالباوند × 0.454، أو القيمة بالكيلو غرام = القيمة بالباوند/ 2.2.
كل 1 كغ يعادِل 2.2046226218488 باوند؛ أي تقريباً 2.2، وللتحويل من كيلوغرام إلى باوند يمكن استخدام القانون البسيط الآتي: القيمة بالباوند= القيمة بالكيلوغرام× 2.2.

أختر الإجابة الصحيحة يتناسب عدد الكيلوجرامات التي تمثل كتلة جسم طرديًا مع عدد الباوندات لكتلة ذلك الجسم ، فإذا كانت الكتلة 45 كجم تقابل 100 باوند تقريبًا. فكم كيلوجرام كتلة جسم كتلته 70 باوندًا؟

الإجابة الصحيحة هي 31,5 وهو الإختيار الصحيح.


                     
السابق
من هي فريدة الزمر ويكيبيديا السيرة الذاتية ؟
التالي
ما السعر الجديد الحاسوب بقيمة ١٥٠٠ ريال ، وزيادة ٢٠ ؟

اترك تعليقاً