سؤال وجواب

يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في ؟

نتعرف اليوم في هذه المقالة على تكوينة اللحاء والخشب الجديد للنباتات ، فالخشب واللحاء هي الأنسجة الوعائية المتنوعة في متناول اليد في النباتات. الخشب واللحاء تنفيذ مهمة نقل المياه والمعادن والمواد العضوية تبدأ من الجذر إلى كسور أخرى من الجسم وبعد ذلك الطعام من مكان التركيب في ورقة لكسور أخرى من الجسم في هذا النظام. وهي تعمل بشكل جماعي كوحدة من أجل تحقيق كفاءة النقل من المواد الغذائية، المواد الغذائية، والمعادن، والماء. في النباتات، فإن كلا من الخشب واللحاء يشكلون الأنسجة الوعائية وشكل متبادل الحزم الوعائية.

المحتويات

اختر الاجابة الصحيحة يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في ؟

وورد سؤالاً مهماً ضمن المنهاج السعودي مفاده “يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في ” ضمن اسئلة اختر الاجابة الصحيحة ، وسنجيب على هذا السؤال ضمن مقالتنا التي تتحدث عن النباتات واللحاء والخشب الجديد ، ويعتبر الخشب في النباتات من الأنسجة الميتة المعقدة،وتتمثل مهمتها الأساسية هي لنقل المياه، ولكنه ينقل أيضا على كمية من المواد الغذائية من خلال المصنع ، واللحاء هو الأنسجة الحية التي تنقل المواد الغذائية العضوية يدعى photosynthates. هذا photosynthate هي الجلوكوز، السكر التي يتم نقلها إلى كل جزء واحد من المصنع حيث أنه لا غنى عنه. في الأشجار، واللحاء هو أعمق طبقة من لحاء. وتشعر اللحاء بالنسبة للجزء الاكبر مع النبات الذي هو النقل من المواد العضوية القابلة للذوبان التي قدمت خلال عملية التمثيل الضوئي. اللحاء هو لقمة العيش، مركب، الأنسجة دائمة. اللحاء الداخلي هو تحريك حين اللحاء الخارجي هو ميت.


يتكون معظم اللحاء والخشب الجديد للنباتات في ؟

النباتات تعتبر من المخلوقات الحية التي خلقها الله تعالى، مثلها مثل الانسان والحيوان، والتي لها دوراً كبيراً في البيئة، حيث تعتبر قديمة الوجود، ولها العديد من الاشكال والتي يمكنها التكيف مع الظروف التي تحيط بها.

الاجابة:

الكامبيوم

و  الكامبيوم الوعائي أو كامبيوم ثنائي الوجه أو الكامبيوم الخشبي، هو جزء من مورفولوجيا النباتات، ويتكون من عدد خلايا مخصصة بشكل جزئي للأنسجة والتي تقوم بتوصيل المحاليل المائية، ولكنا لم تصل لأي من الأشكال النهائية والتي تكونت في جدول فرع الاختصاص الخاص بها، حيث عندما تنقسم تلك الخلايا وتتخصص أكثر، فإنها تعمل على تشكيل أنسجة وعائية ثانوية وأنسجة خشبية ثانوية ولحاء ثانوي.
                     
السابق
يقل الضغط الجوي كلما ارتفعنا لأعلى بسبب ؟
التالي
لتحديد النص نضع المؤشر قبل بداية النص ثم نقوم بالآتي

اترك تعليقاً