اخبار حصرية

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر


يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر

الرياضيات علم صغير جداً، بحجم علم النحو بالنسبة للغة ، ومن لم يكن من عشاق الرياضيات فقد فاته الكثير ، اليوم نجتهد ونقدم لكم حلاً لسؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر ، حيث أننا نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية .

أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر

يمكن حساب المعدل عن طريق إيجاد مجموع الأعداد المعطاة في مسألة ما، ثمّ قسمة هذا المجموع على عدد هذه الأعداد؛ فمثلاً عند جمع أربعة أعداد مع بعضها، يجب أن يُقسم مجموعهم على العدد أربعة لحساب المعدل لهم، ويعبر المتوسط الحسابي، والذي هو رديف للمعدل، عن النقطة التي تتذبذب حولها الأعداد، ويعبَّر عنه بالقانون الآتي: (المعدل=س1+س2+س3+س4+….+سن/ن، حيث تمثل س1+س2+س3+س4+….+سن) القيم المعطاة، و(ن) العدد الإجمالي لهذه القيم.


حل سؤال يتقاضى فواز 18000 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر

نحتاج هنا الى عملية القسمة في حل السؤال ، حيث نقوم بقسمة المبلغ السنوي على عدد الأشهر لينتج لنا ما يتقاضاه فواز شهرياً ، و القسمة هي العملية الحسابية الرابعة بعد الجمع والطرح والضرب. وتشتق القسمة من تقسيم وهو تجزيء الشيء إلى أجزاء صغيرة أوتوزيعه على مجموعة من الأشياء. القسمة هي إذن توزيع بالتساوي. يُرمز إلى القسمة بالعلامة ÷. إذا كان جداء b و c يساوي a, أي

الاجابة هي : 18000 ÷ 12 شهر = 1500
1500 ريال
                     
السابق
توصف المعادن جميعها بأنها مواد غير عضوية صلبة
التالي
أحصى مزارع مواشيه فوجد أن ٩٢٠ منها بني اللون. اكتب هذا الكسر كنسبة مئوية.

اترك تعليقاً