سؤال وجواب

يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتمتر؟


يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتمتر؟

تعددت الكميات الفيزيائية الخاصة بالقياس في حياتنا اليومية لذلك يُعتبر استخدام وحدة القياس المناسبة لقياس كل منها، ومعرفة كيفية التحويل بين الوحدات المختلفة من الأمور الضرورية التي تجب مراعاتها ، وقد تنوعت أسئلة المنهاج التعليمي الفصل الدراسي الثاني ف2 التي تناولت التحويل بين وحدات القياس ، ومنها سؤالنا اليوم : يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتمتر؟

والكعبة المشرفة هي قبلة المسلمين في كافة الصلوات الخمس، وحولها يطوف المسلمين أثناء أداء فريضة الحج والعمرة، وهي أول بيت يوضع في الأرض بناء على المعتقد الإسلامي، كما لا يمكن ذكر المسجد الحرام بدون ذكر الكعبة المشرفة، حيث يبدأ تاريخ المسجد بتاريخ بناء الكعبة المشرفة .


ونود عبر موقع فيرال الذي يعمل دائمآ من أجل خدمتكم وارضائكم بأفضل الاجابات الصحيحة لكافة الاسئلة المطروحة، ومن خلال مجموعة كبيرة من المعلمين المميزين جدآ، ان نقدم لكم اجابة السؤال المطروح عبر منصة مدرستي وهو يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتمتر؟ فإذا أردت عزيزي الطالب معرفة ارتفاع الكعبة المشرفة بالسنتيمتر عليك التعرف اولاً الى وحدة المتر وعلاقتها مع السنتيمتر أي كم يساوي المتر بالسنتيمتر ؟ 

يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتمتر؟

للتحويل بين وحدات قياس ارتفاع الكعبة المشرفة المذكورة في السؤال ، يمكنك الاستعانة بالصيغة التي توضح العلاقة بين المتر والسنتيمتر ، والتي تشير الى أن المتر الواحد يحتوى على 100 سنتميتر، كما إن السنتيمتر الواحد يحتوي على 10 مليمتر، فيتم حساب الطول بالمتر بعض ضربه في 100 ويكون بذلك الناتج بالسنتيمتر.

يبلغ ارتفاع الكعبة المشرفة 14 متر ، فكم يبلغ ارتفاعها بالسنتيمتر؟

الاجابة :

ارتفاع الكعبة هو 1400 سم، حيث إن المتر يساوي 100 سم وبذلك يكون  14 * 100 يساوي 1400 سم.

 

                     
السابق
رزق صالح بمولود كتلته 3٠٠٠ جم، فما كتلته بالكيلوجرام؟
التالي
ما طول مدرج المطار ؟

اترك تعليقاً