منوعات

من هو ياسين فواز ويكيبيديا


من هو ياسين فواز ويكيبيديا

ياسين فواز هو ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي من جمهورية مصر العربية، وهو يعتبر من مواليد اليوم 22 من شهر نوفمبر لسنة 1968 ميلادي، وقد قام فواز بدور بليغ حمدي في مسلسل أم كلثوم وأيضا فيلم حليم، وكذلك له العديد من المشاركات في الكثير من الأدوار علي مستوي الكثير من المسلسلات المصرية المميزة .

وحيث من خلال البحث الذي قد قام به الكثير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث الإلكتروني والمهتمين بتفاصيل حياة ياسين فواز الشخصية، حيث نجد ان أشهر المسلسلات التي شارك فيها ياسين فواز، لا سيما وان هناك الكثير من المسلسلات المميزة والرائعة علي مستوي المسلسلات والفن السنمائي المصري التي قد شارك فيها ياسين فواز.


حيث أنه قد شارك في الكثير من المسلسلات المصرية والتي من أبرزها ما يلي المسلسل المصري الشهير الوصيةن وأيضا قد شارك في مسلسل العائلة، وإمرأة من زمن الحب، والأصدقاء ولحظات حرجة، وهناك الكثير من المسلسلات المميزة التي قد كانت لها شهرة كبيرة ومميزة علي مستوي الفن السينمائي المصري .

وكما أن ياسين فواز قد أخرج الكثير من المسرحيات، والتي من أهمها حنقول كمان، ايزيس، صدى الأصداء، ليالى الحسينية، اللى خايف يروح، مزرعة الأرانب، ياسين وبهية، عروس الجنوب، المدد، ليل يا عين، وأيضا نجد أن له الكثير من المؤلفات المسرحية والتي تتمثل في، مسرحية ميسدكول من هولاكو، وقد كتب السيناريو والحوار لمسلسل حكايات بهية وله أيضا الكثير من المقالات المتعددة ببعض الصحف والدوريات التي تصدر في مدينة القاهرة .

أشهر المسلسلات التي شارك فيها ياسين فواز

خاصة وأن هناك العديد من المسلسلات المتميزة والرائعة على مستوى المسلسلات والفنون السينمائية المصرية التي شارك فيها ياسين فواز ، حيث شارك في العديد من المسلسلات المصرية ، من أبرزها المسلسل المصري الشهير التالي The Will ، وهو كما شارك في مسلسل الأسرة وامرأة من الزمن حب وأصدقاء ولحظات حرجة ، وهناك العديد من المسلسلات المتميزة التي حظيت بشهرة كبيرة وتميز على مستوى الفن السينمائي المصري.

معلومات مهمة عن ياسين فواز

ولا بد من التنويه هنا أن ياسين فواز أخرج العديد من المسرحيات أهمها حنقل الكمان ، إيزيس ، أصداء الأصداء ، ليالي الحسينية ، من يخاف الرحيل ، مزرعة الأرانب ، ياسين وباهية ، عروس الجنوب ، المداد ، ليل يا عين ، ونجد أن لديه الكثير من المؤلفات المسرحية ، وهي: مسرحية Misedkol من Hulaku. كتب سيناريو وحوار سلسلة قصص بهية. وله العديد من المقالات في العديد من الصحف والدوريات المنشورة في القاهرة.

من هو ياسين فواز ويكيبيديا

                     
السابق
ما هي الحشرة الوحيدة التي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتلها؟
التالي
ما اسم المعركة التي جعلت الضرورة مُلحة من أجل جمع القرآن الكريم جنبًا إلى جنب؟

اترك تعليقاً