سؤال وجواب

يؤكد كبار محللي السوق العالمية ان ازدياد او انخفاض اسعار النفط لا يؤثر بشكل مباشر على صناعة الالواح الشمسية ما التبرير المناسب لذلك


يؤكد كبار محللي السوق العالمية أن ازدياد أو انخفاض أسعار النفط لا يؤثر بشكل مباشر على صناعة الألواح الشمسية، ما التبرير المناسب لذلك

ما التبرير المناسب لتأكيد كبار محللي السوق العالمية ان ازدياد او انخفاض اسعار النفط لا يؤثر بشكل مباشر على صناعة الالواح الشمسية ؟ لعلك سألت نفسك من قبل لماذا يزعم محللي السوق العالمية ان زيادة او نقص اسعار النفط لا يؤثر على صناعة الألواح الشمسية ؟ تجد الاجابة عن هذا السؤال في الفقرات التالية .

وتعتبر الطاقة الشمسية من أبرز وأهم أنواع الطاقة الطبيعية المتجددة التي لا تنفذ وتتجدد باستمرار ، حيث أنها تعتمد على الموارد الطبيعية بشكل كامل ، وبالنسبة الى النفط فقد ترك النفط بصمات واضحة على القرن العشرين بيد أنه من المقرر أن تغير الكهرباء الرخيصة المولدة من الطاقة الشمسية إمدادات الطاقة العالمية بشكل جذري ، وأكد كبار محللي السوق العالمية ازدياد او انخفاض اسعار النفط لا يؤثر بشكل مباشر على صناعة الالواح الشمسية ، حيث أنها تعتمد الألواح الشمسية على الطاقة الشمسية ، لأن الطاقة الشمسية هي مصدر طاقة متجددة ، لذلك لا تتأثر صناعة الألواح الشمسية بارتفاع أو هبوط أسعار النفط ، لأن النفط مصدر طاقة غير متجدد يستهلك الكثير من الطاقة.


والألواح الشمسية هي عبارة عبارة عن مجموعة من الخلايا الشمسية المتصلة معًا داخل إطار واحد، وتتصلُ فيما بينها بطريقة التوازي أو التوالي، حيث تعمل على تحويل الضوء الساقط من أشعة الشمس إلى فرق جهد يسبب مرور تيار كهربائي في الأسلاك، تعتبر الألواح الشمسية من أهم استخدامات فهي تصنع من شبه موصلة من السليكون و التي تقوم بامتصاص الضوء من الشمس، وتختزن الطاقة الشمسية وتحولها لطقة كهربائية .

يؤكد كبار محللي السوق العالمية ان ازدياد او انخفاض اسعار النفط لا يؤثر بشكل مباشر على صناعة الالواح الشمسية ما التبرير المناسب لذلك

تعد الألواح الشمسية من أهم استخدامات توليد الطاقة الكهربائية، وذلك عن طريق صنع الألواح المصنوعة من مواد شبه موصلة من السيليكون، والتي تعمل على امتصاص الضوء من الشمس، وتخزين الطاقة الحرارية أو طاقة الشمس لتوليد الطاقة الكهربائية، وبناءً على ماسبق نستخلص الاجابة على السؤال التعليمي والذي ينص على يؤكد كبار محللي السوق العالمية أن ازدياد أو انخفاض أسعار النفط لا يؤثر بشكل مباشر على صناعة الألواح الشمسية، ما التبرير المناسب لذلك؟

  • الإجابة هي:

تعتمد الألواح الشمسية على الطاقة الشمسية، وبالتالي فإن الطاقة الشمسية هي طاقة متجددة، بحيث لا تتأثر صناعة الألواح الشمسية بارتفاع أو انخفاض أسعار النفط، لأن النفط من مصادر غير متجددة يتم استهلاكها بشكل كبير.

                     
السابق
إذا حصل أحمد في أربع اختبارات على الدرجات الآتية 77 ، 80 ، 79 ، 82 و بعد اختباره الخامس أصبح متوسط درجاته 82 درجة، فما هي الدرجة التي حصل عليها في اختباره الخامس؟
التالي
الدكتور عبدالله القويز ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً