سؤال وجواب

يؤثر القدوة في الشخص من ناحية _____ ؟

المحتويات

القدوة هو ذلك الشخص الذي يؤثر على قراراتي

القدوة هي التأثر بشخصيةٍ معينةٍ ومتابعتها وتقليدها والتأسي بها، وقد تكون هذه القدوة حسنةً أو سيئةً، ويحتاج الجميع في حياتهم إلى وجود شخصية إيجابية وناجحة لمحاولة الاستفادة من تجربتها في الحياة، بهدف تطوير النفس والقدرات وتحديد الرغبات والاتجاهات منذ بداية الطريق. أكثر الفئات التي تحتاج إلى معرفة طريقة اختيار القدوة الحسنة هم الأطفال، فعندما يقوم المربون بتعليمهم طريقة اختيار القدوة الحسنة منذ الصغر، فإنهم بذلك يجنبونهم الوقوع في الاختيار الخاطىء للقدوة وبالتالي الفشل في الحياة.

تتمثل أهمية وجود القدوة في التالي:

وجود القدوة يساعد الشخص على تحديد خط السير الذي يسلكه، بناء عليه يتم تحديد الهدف. الذي يريد تحقيقه والوصول إلى هذا الأمر، بجانب تحديد المهارات والأدوات. التي تساعد الشخص على الوصول إلى الأهداف المرجوة بسهولة. القدوة تلعب دور كبير في التربية، لأنه يعمل على الإصلاح وإقناع الطفل بالأمور الحسنة وتعليمه الأفعال الصحيحة. مهما كبر الطفل، سوف يظل القدوة له كما هو. كلما زادت كمية الناس الذين يعتبرون قدوة حسنة للإنسان، كلما ساعده ذلك إلى أن يكون شخص صالح. وبالتالي يعود ذلك على المجتمع ويصبح مجتمع متميز. وجود قدوة حسنة للمرء تساعد في التماسك وتحقيق الأهداف، لأن الشخص بدون قدوة.


يتصف الشخص الذي اقتدي به بعدة صفات منها

التحلي بالأخلاق الطبية تعد الأخلاق الطيبة من أهم الصفات التي يجب التحلي بها لكي تكون قدوة صالحة. لأن الإنسان المحترم يحترمه كل الأشخاص من حوله والمتعاملين معه.

العمل الدؤوب حتى يصبح الشخص ناجح عليه بالعمل الدؤوب واستثمار وقته في الأعمال المفيدة حتى يستطيع الوصول إلى أهدافه. ويتخطى العقبات والصعوبات التي تقف في طريقه، بحيث يكون الهدف الأول له هو النجاح.

التفاؤل والإبداع يجب أن يكون الشخص لديه شعلة من النشاط والتفاؤل والإبداع والاتسام بالطاقة الإيجابية.

جانب الابتكار والإبداع في خلق الكثير من الحلول للمشاكل التي يمر بها. الثقة والاستقلال يجب أن يتصف الشخص الذي يبحث على أن يكون قدوم بالاستقلال والثقة. كما يجب أن يتصف بالشجاعة التي تساعده على طلب المساعدة من الآخرين.

التصرف بطبيعة يجب أن يتصرف الشخص الذي يبحث عن أن يكون قدوة بأن يتصرف بطبيعته والابتعاد عن التمثيل والتجمل. كما يجب أن يتحلى بالتواضع ويتصرف على طبيعته دون مبالغة أو محاولة لفت نظر الآخرين.

إدراك احتياجات الآخرين يجب أن يدرك الشخص الناجح احتياجات الآخرين ويقوم بتلبية هذه الاحتياجات. كما يجب أن يكون الشخص لديه قدر عالي من القدرة على مساعدة الآخرين. محاسبة النفس يجب أن يقوم القدوة الحسنة بمحاسبة نفسه من وقت إلى آخر ومراجعة جميع التصرفات التي يقوم بها وتحمل المسؤولية عند الوقوع في الخطأ.

يؤثر القدوة في الشخص من ناحية

الإجابة : السلوك

                     
السابق
تحمي النباتات الصحراوية نفسها من الحيوانات عن طريق __؟
التالي
مجموعة الخلايا التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل معا

اترك تعليقاً