سؤال وجواب

حقيقة وفاة الفنان أحمد السقا ويكيبيديا ومتى توفى

سبب وفاة الفنان احمد السقا

لا تزال الشائعات تطارد النجوم والمشاهير ، ومنذ الساعات الماضية و أصبح اسم الفنان المصري أحمد السقا ساخنًا ومتصدراً على محرك بحث جوجل ، عقب انتشار خبر وفاته ، وتداول ناشطون هذا الخبر بسرعة البرق ليشكل صدمة لدى جمهور السقا ، فما حقيقة هذه الانباء .

تصدر اسم الفنان المصري أحمد السقا، التريند على محرك البحث “غوغل”، وذلك بعد انتشار شائعات عن وفاته، ثبت لاحقا أنها غير صحيحة وأن السقا يتمتع بصحة جيدة.

ولم يتقدم الفنان بنفسه لنفي شائعات وفاته ، لكنه نشر بعض مقاطع الفيديو لأعماله السابقة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، مؤكدة أنه بصحة جيدة وبصحة جيدة.

وكشفت “بوابة أخبار اليوم” المصرية  إن اسم أحمد السقا تصدر الريند، مساء اليوم الثلاثاء، إثر انتشار شائعات تم ترويجها على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أنباء مزيفة عن وفاته، مشيرة إلى أن هذا الأمر أصاب جمهور السقا بصدمة كبيرة.

وبينما بدأ بعض مستخمي مواقع التواصل الاجتماعي تداول تلك الشائعات دون التأكد من صحتها، بدأ آخرون في البحث عن مصدر الخبر للتأكد من حقيقته.

وأكدت الصحيفة أن عملية تتبع مصدر أنباء وفاة أحمد السقا، كشفت أنها مجرد شائعات وأخبار مزيفة، مؤكدة أن السقا على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة.

وينتظر السقا طرح فيلمه الجديد الذي يحمل اسم “العنكبوت”، حيث من المقرر عرضه بدور العرض السينمائي.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب السقا كل من الفنانة منى زكي والفنان ظافر العابدين، إضافة إلى يسرا اللوزي وريم مصطفى وآخرون.

من هو احمد السقا ؟

فنان مصري مشهور من عائلة فنية فوالده صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني. وقد درس في الأكاديمية العربية للفنون، وهو متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفله واسمها ناديه وطفل اسمه حمزه. والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا مدير مسرح العرائس، واخرج مسرحيات منها ” الليلة الكبيرة — حمار شهاب الدين — صحصح لما تنجح “.

تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج، وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز. تزوج من مها الصغير وهي إحدى صديقات أخته فاطمة، وتم الزفاف في 17 نوفمبر 1999 وانجبا ولدين “ياسين” و”حمزة” وبنت اسمها “نادية”.

احمد السقا ويكيبيديا

اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها، مسرحية خدلك قالب في دور كومبارس حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام—مسرحية غلط في غلط—مسرحية النهاردة آخر جنان مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية فيما يبدو سرقوا عبدو. تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل واشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية خدلك قالب اعجب بيه وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

أيضا له أدوار صغيره في عدة أعمال وهي دور في فيلم ليلة ساخنة مع النجم نور الشريف، ودور في فيلم أيام السادات مع النجم الراحل أحمد زكى، ودور في مسلسل النوة مع النجمة فردوس عبد الحميد، ودور في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة مع النجم أحمد عبد العزيز والنجمة شيرين سيف النصر، وآخر في مسلسل نصف ربيع الآخر مع النجم يحيى الفخراني. أيضا دور في مسلسل ترويض الشرسة مع النجمة آثار الحكيم وبطولة سهرة جواز على ورق سوليفان ودور في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

دور في مسلسل ألف ليلة وليلة كان دور جن اسمه بحبوك ودور في فيلم هارمونيكا وضيف شرف في مسلسل لقاء على الهواء مع النجمة يسرا ودور وضيف شرف في فيلم رشة جريئة وتكلم بصوته في بداية فيلم سنة أولى نصب وضيف شرف في فيلم حمادة يلعب وظهر أيضاً كضيف شرف في فيلم سمير وشهير وبهير و كان ضيف شرف في فيلم حرب كرموز.

من هي زوجة احمد السقا

متزوج من مها السغير منذ العام 1999

معلومات شخصية عن احمد السقا

مكان الميلاد: 1 مارس 1973 (العمر 48 سنة)، القاهرة، مصر
الطول: 1.77 م
الزوجة: مها الصغير (متزوج 1999)
البرامج التلفزيونية: خطوط حمراء، عايزة أتجوز، ذهاب وعودة، رحيم، المزيد
الابناء: ياسين أحمد السقا، حمزة أحمد السقا، نادية أحمد السقا
3.238.132.225, 3.238.132.225 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
من اول من عرف فانوس رمضان ؟
التالي
من هي فتحية طنطاوي ويكيبيديا ومين زوجها

اترك تعليقاً