سؤال وجواب

وفاة الفنانة نادية العراقية ويكيبيديا

حياتها

ولدت في محافظة بابل انتقلت مع عائلتها للعيش في بغداد في بغداد عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها تقدمت للإذاعة العراقية ، دخلت التمثيل آواخر الثمانينات، تخرجت من كلية الفنون الجميلة إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم)، قدمت هناك في شركة بابل للأنتاج السينمائي والتلفزيوني، وأسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرزاق مدير كلية الفنون قدمت فيه أدورا تنوعت بين الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه

ابنة نادية العراقية تفجر مفاجأة: أمي لم تمت بكورونا

توفت الفنانة نادية العراقية صباح اليوم بعد تدهور حالتها الصحية وأعلنت ذلك ابنتها مي محروس عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيما انتشرت الأخبار أنها رحلت إثر إصابتها بفيروس كورونا.

القاهرة (الاتحاد) توفيت الفنانة نادية العراقية صباح اليوم (الأحد) بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بفيروس «كورونا».

وكتبت مي محروس، ابنة الفنانة نادية العراقية، عبر حسابها على «فيس بوك»، «ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى.. أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ادية العراقية/العمر عند الوفاة

57 سنة
1963–2021

من الأعمال،  نادية العراقية

نادية العراقية اشتهرت بتقديم أدوار ثانوية في العديد من الأعمال، وانتقلت إلى مصر عام 1977، ثم تزوجت من مصري وأنجبت 3 أبناء، هم أدهم، مي ونيللي، ومن أشهر أفلامها «أبو علي».

وفي عام 2012، قدّمت نادية العراقية عدداً من المسلسلات العراقية، ثم في 2015 شاركت في مسرحية «خو ماكو شي» مع صديقتها الفنانة وفاء حسين.

  كم عدد أبناء نادية العراقية

أبناء أدهم، مي، نيللي
عدد الأولاد 3
والدان فتحي

ابنة نادية العراقية تنفي وفاة والدتها بفيروس كورونا

ونفت مي  محروس ابنة الفنانة نادية العراقية وفاة والدتها إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد موضحة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن والدتها كانت تعافت من كوفيد-19، ولكنها توفت بسبب التهاب رئوي حاد.

وقالت ابنة نادية العراقية: «خبر غلط إن الناس قايلة إنها ماتت من كورونا هي خفت من كورونا بس جالها التهاب رئوي حاد، في أول أسبوع كانت فيه كانت خفت من كورونا بس للأسف هي عندها التهاب رئوي حاد فتدهورت حالتها، ده كان سبب وفاتها مش كورونا، حرام يكدبوا في وفاتها».

ولم تستطع مي الحديث عن والدتها نادية العراقية أو ذكر أي تفاصيل قبل وفاتها في الفترة الحالية لصعوبة الأمر عليها ولكنها طلبت من الجميع الدعاء لها.

وكانت ابنة نادية العراقية أعلنت وفاة والدتها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: «ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وسبق وقالت مي محروس قبل وفاة والدتها في تصريح لـ«الوطن» عن مكالمة دارت بينهما: «مش عارفة أوصلها، عرفت أوصلها بالعافية الفجر دكتور كتر ألف خيره دخلها الموبيل، بس صوتها ميطمنش قالتلي أنتوا فين، فقولتها اطمني مستنين تبقي كويسة ونطلع نقف معاكي في الأوضة، قالتلي أنا بحبكوا أوي».

وجدير بالذكر أنه تم تشييع جثمان الفنانة نادية العراقية اليوم من مسجد الحجاز، بحضور عائلتها.

مواقفها السياسية ضد إيران

في ديسمبر 2016 صرحت بأنها تكره إيران لما فعلته في العراق كما فعل الإخوان في مصر من دمار وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، تقديم تامر عبد المنعم، إلى أن المد الشيعي الصفوي هو من تسبب في الحروب بالعراق، وجرائم الإيرانيين في العراق بشعة وإن هناك من ينفق ملايين الدولارات لنشر التشيع في مصر. مؤكدة: إن الأجهزة الأمنية المصرية نجحت في إلقاء القبض على بعض الأشخاص أثناء ترويجهم للمذهب الشيعي وبأنها لن تدخل العراق حتى خروج آخر إيراني منها

السابق
الجزيرة نت ويكيبيديا،
التالي
صلاة الجنازة – ويكيبيديا

اترك تعليقاً