منوعات

وفاة الفنانة فاطمة مظهر ويكيبيديا


وفاة الفنانة فاطمة مظهر ويكيبيديا

أعلنت عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنانة نهال عنبر، وفاة شقيقة الفنان الراحل أحمد مظهر، الفنانة فاطمة مظهر، بعد صراع مع المرض عن عمر تجاوز الـ88 عاماً.
وعبر حسابه الرسمي على «فيسبوك» نَعَىَ الفَنّان مفيد عاشور، الفنانة فاطمة مظهر، وكتب: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون… وداعاً الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر، رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك

من هي فاطمة مظهر ويكيبيديا

والفنانة فاطمة مظهر من مواليد 2 يونيو 1943 بمدينة القاهرة، وتخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبرزت من خلال العمل النقابي.


وشاركت فاطمة مظهر في عدد كبير من الأفلام منذ السبعينيات وحتى التسعينيات، ومنها “الأحضان الدافئة، بائعة الحب، الاتحاد النسائي”، كما شاركت في بطولة العديد من المسلسلات التليفزيونية ومنها : “القاهرة والناس، أبنائي الأعزاء شكرًا، برج الأكابر، الماضي يعود الآن”.

ممثلة مصرية، إسمها بالكامل (فاطمة حافظ مظهر)، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1943، وتخرجت من قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية. شاركت في عدد كبير من الأفلام منذ حقبة السبعينات وحتى التسعينات، منها (الأحضان الدافئة، بائعة الحب،

بدات مشوارها الفنانة

وبدأت الفنانة الراحلة مشوارها الفني وهي لا تزال طالبة جامعية، ورفض شقيقها عملها بالفن إلا أنّها لم تَلتزم برأيه وبالفعل عملت بالتمثيل أثناء دراستها. وكان أول من رشح الفنانة الراحلة فاطمة مظهر للعمل في التلفزيون هو المخرج الكبير الراحل نور الدمرداش، وكان قد تَعَرّف عليها في المسرحيات التي كان يخرجها لمسرح كلية الآداب.
وعندما بدأ المخرج المصري الكبير محمد فاضل يبحث عن شخصيات لأسرة حلقات القاهرة والناس رشحها نور الدمرداش، واستطاعت فاطمة مظهر أن تلفت الأنظار إليها بشخصية «منى».
في البداية، رفض أحمد مظهر – والذي تولى تربية أخته – خوضها تجربة التمثيل مبرراً موقفه بأنها ما زالت صغيرة، حيث كان حريصاً على مستقبلها التعليمي، خاصة أن فاطمة تمكست بدخول عالم الفن خلال دراستها الجامعية وهو ما رفضه «مظهر” بشدة.

 

                     
السابق
سبب وفاء محسن نوح ويكيبيديا
التالي
متى موعد اول يوم عيد الفطر في السعودية 2022

اترك تعليقاً