اخبار حصرية

سبب وفاة الشيخ محمد الدريعي


وفاة الشيخ محمد الدريعي ويكيبيديا

توفي فضيلة محمد بن حسن الدريعي، الأستاذ بكلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد مرضه رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ، يعتبر الشيخ الدريعي من علماء الدين المعروفين وله اسهامات عظيمة في شتى المجالات .


من هو الشيخ محمد الدريعي

وقضى الشيخ “الدريعي” رحمه الله، حياته في التدريس والدعوة إلى الله، وكانت له إسهامات فكرية وخطب و محاضرات متنوعة، وشارك في لقاءات تلفزيونية و إذاعية متعددة تناولت مسائل العقيدة والإيمان وشؤون المرأة والأسرة.

وكان فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء، قد قام بزيارة فضيلة الشيخ محمد بن حسن الدريعي، في المستشفى، ودار حوار بينه وبين الشيخ “الدريعي”.

الدريعي من وين

يتسائل الكثير من الأشخاص عن أصل الشيخ محمد بن حسن الدريعي من وين ، وقد ضج موقع التدوين المصغر تويتر بأنباء متداولة بشأن وفاة الشيخ والداعية محمد بن حسن الدريعي الذي وافته المنية مساء اليوم إثر عارض صحي -بحسب ما تداوله مغردون-. ونعى مغردون الشيخ محمد ودشنوا هاشتاق يحمل اسمه دعوا الله فيه أن يتغمده بالرحمة والمغفرة.

 

الدريعي وش يرجعون

تعتبر عائلة الدريعى من العائلات الكبيرة، و هى عائلة تحظى بسمعة طيبة و لها علاقة نسب مع كثير من العائلات المشهورة و العريقة فى كل من المملكة السعودية و فى الكويت، و عائلة الدريعى كثيرا ما تحدث عنها النسابون، و الذين كتبوا فى أنساب العائلات و القبائل، و فى المملكة السعودية تسكن عائلة الدريعى فى الأسياح و هؤلاء يرجع نسبهم من الدهامشة من قبيلة عنزة، و منهم من سكنوا بريدة و يرجعون إلى الجميشات من عنزة، و منهم من سكنوا حائل، و هاجر جزء منهم للكويت قديما و استقروا فيها و سكنوا المرقاب انذاك، و منهم من يسكن الجهراء حاليا، و يقول النسابون أن عائلة الدريعى التى تسكن الكويت هاجروا بالأساس من حائل للكويت، و من الشخصيات التى أشتهرت من عائلة الدريعى الشيخ صحن الدريعى بن منيف بن غرير بن محمد الشعلان، و هو شيخ فخذ الرولة من عنزة

                     
السابق
ما معنى الايثار
التالي
سبب وفاة اللاعب العماني منذر الحراصي

اترك تعليقاً