سؤال وجواب

سبب وفاة الدكتور ناصر البراق ؟

ناصر البراق من هو

الموت هو كأس على كل إنسان في هذه الدنيا أن يشربه، والموت يوجع الأحياء، فعند موت أحد أقاربنا أو من نحب من أصدقائنا نذوق مرارة الفقد الحقيقية، فلا شيء سوف يجمعنا بعدها، ونبقى على ذكراهم نجتر ألم وحزن بعدهم عنا والدعاء لهم ، واليوم وفي هذه اللحظات ننعي وفاة الدكتور ناصر البراق الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض لينتقل الى مثواه الأخير اليوم الاثنين .

تفاصيل الخبر :

رحل عن عالمنا أستاذ الصحافة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الملحق الثقافي السعودي السابق في المغرب والسودان الدكتور ناصر البراق بعد صراع طويل مع المرض.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان قد وجه بالتكفل بعلاج الدكتور ناصر البراق في بريطانيا.

من هو الدكتور ناصر البراق ويكيبيديا

يعتبر الدكتور ناصر البراق من أبرز الشخصيات التي خدمت الوطن في العديد من المناصب التي تقلدها، إذ شهدت الثقافة السعودية إبان عمله في المغرب والسودان حضورا لافتا ومميزا، كما ترأس قسم الصحافة والنشر الإلكتروني بجامعة الإمام، وعمل صحفيا سياسيا وثقافيا في صحيفة «الحياة» اللندنية، ومستشارا إعلاميا بوزارة الإعلام ومحاضرا في جامعة تبوك، وعضوا في عدد من اللجان الإعلامية والثقافية.

رسائل تعزية بوفاة ناصر البراق

  • ببالغ الحزن والأسى أشاطركم أحزانكم على فقيد الشباب ” إذا كان المتوفى صغير السن” وأدعوا الله أن يربط على قلوبكم ويلهمكم الصبر والسلوان.
  • عظم الله أجركم وغفر لمتوفاكم ونطلب من الله أن يسامحه ويتجاوز عن سيئاته ويبدلها حسنات ويتغمده برحمته الواسعة.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله أن يرحمه ويوسع مدخله، وينقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، ويسكنه الفردوس الأعلى.
  • البقاء والدوام لله، أوصيكم بالصبر والاحتساب والدعاء للمتوفى نسأل الله أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
  • اللهم أحسن مثواه وعامله بمعاملة بما أنت أهله، معاملة أهل الفضل والمغفرة، واحشره في زمرة المؤمنين الموحدين بالله الواحد الأحد في جنات النعيم.
  • اتقدم لكم ببالغ الحزن والأسى بالتعازي إليكم ولأفراد عائلتكم الكريمة بتقديم واجب التعازي في فقيدكم، أسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
  • لله ما أخذ ولله ما أعطى فكل شئٍ عنده بأجلٍ مسمى، اصبروا لعل الله ينزل على قلوبكم السكينة والثبات، ويتغمد فقيدكم برحمته، ويجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
  • بقلبٍ مؤمن ونفسٍ راضية أتقدم إليكم بخالص العزاء في متوفاكم، فكان نعم الأخ وخير صديق، اسأل الله أن يلهمكم الصبر، ويثبته عند السؤال، ويسكنه فسيح جناته.
  • عظم الله أجركم بوفاة أخيكم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله اتقدم إليكم بقديم واجب العزاء في متوفاكم، اسأل الله أن يسكنه جنات الفردوس مع الأنبياء والشهداء والصديقين.

رسائل تعزية بوفاة وردت في القرآن الكريم

وردت في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تتحدث عن الوفاة وتلهم أهل المتوفي الصبر والسلوان لما تحمله من معاني وتفسيرات وجزاء أصحاب المصيبة عند الصبر والإحتساب، ولعل هذه الآيات أففضل ما يمكن قوله عند تقديم واجب التعازي، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم:

  • قوله تعالى في سورة الأنبياء (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ).
  • قوله تعالى في سورة العنكبوت (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۖ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ).
  • قوله تعالى في سورة آل عمران (وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا ۗ وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا ۚ وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ).
3.235.56.11, 3.235.56.11 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
رواد الفضاء كيف يصلون والكعبه بالارض ؟
التالي
من هو ناصر البراق ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون ) ؟

اترك تعليقاً