سؤال وجواب

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟


وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟ اتفاق مالطة هو الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد السوفيتي بزعامة ستالين وبين بريطانيا بزعامة تشرتشل والولايات المتحدة بزعامة روزفلت. وقعت هذه الاتفاقية في مدينة يالطا السوفياتية الواقعة على سواحل البحر الأسود من 4 إلى 11 فبراير عام 1945، ولقد ناقش المؤتمر كيفية تقسيم ألمانيا وكيفية محاكمة أعضاء الحزب النازي وتقديمهم كمجرمي حرب، بالإضافة إلى كيفية تقسيم ألمانيا هل إلى أربع كما رغبت بريطانيا والولايات المتحدة أي بزيادة فرنسا أم إلى ثلاث كما رغب الاتحاد السوفيتي، وأيضًا تقسم مدينة برلين بنفس الطريقة التي قسمت بها ألمانيا.

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟

وقعت اتفاقية مالطة الشهيرة في مدينة يالطا السوفياتية الواقعة على سواحل البحر الأسود في تاريخ بين 4 إلى 11 فبراير عام 1945.


وعُقد اللقاء بشكل أساسي من أجل نقاش إعادة تأسيس دول أوروبا التي مزقتها الحرب. لكن سرعان ما تحول مؤتمر يالطا خلال السنوات القليلة التالية إلى موضوع يُثار حوله الكثير من الجدل، ذلك مع اشتعال فتيل الحرب الباردة التي قسمت أوروبا.

وضع لقاء مالطا الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟

عقد اتفاق مالطا بين جوج بوش والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف في مدينة مالطا عام 1989م.

                     
السابق
اين يقع وادي بني خالد
التالي
كيف يتغير شكل الطاقة في المصباح اليدوي

اترك تعليقاً