اخبار حصرية

وضح كيف تسهم حوادث الطرق في حدوث بعض حالات الاعاقه


وضح كيف تسهم حوادث الطرق في حدوث بعض حالات الاعاقه يحدث الحادث المروري، والذي يُطلق عليه أيضًا تصادم السيارات أو حادث السير أو تحطم السيارة، عندما تصطدم مركبة بمركبة أخرى أو بالمشاة أو الحيوان أو حطام الطريق أو أي عائق ثابت آخر، مثل شجرة أو عمود أو مبنى. غالبًا ما تؤدي الحوادث المرورية إلى الإصابة، والعجز، والوفاة، والأضرار بالممتلكات بالإضافة إلى التكاليف المالية لكل من المجتمع والأفراد المعنيين. والنقل البري أخطر حالة يتعامل معها الناس يوميًا، ولكن أرقام الإصابات الناجمة عن هذه الحوادث لا تجتذب اهتمامًا إعلاميًا كأنواع المآسي الأخرى الأقل تكرارًا.

وضح كيف تسهم حوادث الطرق في حدوث بعض حالات الاعاقه

بينما تكثر العوامل التي تساهم في مخاطر الحوادث هي: تصميم السيارة، وسرعة التشغيل، وتصميم الطريق، والطقس، وبيئة الطريق، ومهارات القيادة، والضعف بسبب الكحول أو المخدرات، والسلوك، ولا سيما القيادة العدوانية، والقيادة المشتتة، والسرعة، وسباق الشوارع.


وضح كيف تسهم حوادث الطرق في حدوث بعض حالات الاعاقه

الكثير من الحوادث التي تسبب الحروق والاصابات العظامية التي قد تصل الى الاعاقات مثل الحوادث المرورية التي تصيب مستعملي الطرق سؤاء كانوا سائقين أو مشاة وقد تؤدي هذه الاصابات إلى إعاقة دائمة مثل الحروق و بتر الأعضاء أو إصابة بشلل نصفي أو كامل الجسد نتيجة التعرض لهذه الحوادث المرورية.

                     
السابق
حادث شبل يام تفاصيل ويكيبيديا
التالي
من هم اسياد الجزائر 2022

اترك تعليقاً