سؤال وجواب

وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: الغلاف الحيوي – علم البيئة


قارن بين الغلاف الحيوي وعلم البيئة

نرحب بجميع قراء موقع Viral للحصول على حل تمارين كتاب العلوم للصف الأول متوسط الوحدة السادسة ، حيث نهتم بشكل خاص بتوفير حل أسئلة وأجوبة كتاب العلوم للصف الأول متوسط الفصل الدراسي الثاني مبسطة للصف أول متوسط ف 2 الفصل الثاني عشر الوحدة السادسة ، وفي هذه المقالة نزودكم بحل سؤال وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: الغلاف الحيوي – علم البيئة

ما هو الغلاف الحيوي وعلم البيئة ؟

الغلاف الجوي هو عبارة عن طبقة من الغازات التي قد تحيط بجسم مادي ذي كتلة كافية، من خلال جاذبية الجسم. ويتم الاحتفاظ بها لمدة أطول إذا كانت الجاذبية عالية، ودرجة الحرارة للغلاف الجوي منخفضة. بعض الكواكب تتكون أساسا من غازات مختلفة، ولكن فقط الطبقة الخارجية منها تعتبر غلافها الجوي وحاميها.


أما علم البيئة فهو فرع من فروع علم الأحياء الذي يدرس التفاعلات بين الكائنات الحية وبيئتها الفيزيائية الحيوية، والتي تشمل كلا من الكائنات الحية والمكونات غير الحية وتشمل الموضوعات ذات الأهمية التنوع البيولوجي والتوزيع والكتلة الحيوية ومجموعات الكائنات الحية، وكذلك التعاون والمنافسة داخل الأنواع وفيما بينها النظم البيئية هي عبارة عن تفاعل حيوي بين أنظمة الكائنات الحية والمجتمعات التي تتكون منها والمكونات غير الحية لبيئتها. عمليات النظام البيئية، مثل الإنتاج الأولي، تكون التربة، تدوير المواد الغذائية، وعملية بناء الموطن، تنظم تدفق الطاقة والمواد من خلال بيئة. هذه العمليات تدعمها الكائنات الحية ذات سمات تاريخ الحياة المحددة.

وضح الفرق بين الغلاف الحيوي و علم البيئة ؟

الإجابة هي كالتالي:

الغلاف الحيوي : جميع الأنظمة على الأرض.

علم البيئة : دراسة الأنظمة البيئية.

                     
السابق
وضح الفرق بين المنتج و المستهلك
التالي
وضح الفرق بين كل مصطلحين فيما يأتي: المجتمع الحيوي – الجماعات الحيوية

اترك تعليقاً