سؤال وجواب

وش معنى تشي تشي ….؟


ما معنى كلمة تشي تشي حتى الموت

عند البحث عن معنى كلمة تشي ، يظهر في البحث أنها من الكلمات التي لها معاني عديدة وفق عدة لهجات فهي تعني الموت كما وردت في بعض الأعمال الكرتونية والصور المتحركة، وهي وفق بعض اللهجات الإفريقية تعني التعذيب، وهي تعني التخيير بين تحقق الموت أو تشي تشي، وهو فعل بعض الممارسات المشينة، وهناك بعض الاستخدامات الأخرى التي لا تعني الموت ولا ممارسة الرذيلة وإنما هي تعني نغمًا صوتيًا إيقاعيًا وفق لهجة بعض القبائل الهندية، فعندما يقول الواحد منهم: تشي تشي، فهذا يعني احذر من الخطر الذي يمكن أن يلحق بك.


معنى تشي تشي بالعربي هو

كلمة صينية تستخدم لوصف “الطاقة الطبيعية للكون”. هذه الطاقة، مع أنها تسمى “طبيعية”، فهي روحانية أو خارقة للطبيعة، وهي جزء من نمط اعتقاد فوق طبيعي غير تجريبي. تشي يعتقد أنها تتغلغل كل الأشياء، بما فيها الجسد الآدمي.

أحد المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتشي هو مفهوم الانسجام. الاضطراب، إن في الكون أو في الجسد، هو عمل عدم الانسجام، في كون الأشياء خارجة عن التعادل وبحاجة إلى تجديد التوازن.

في التراث الصيني، التشي هي نوع من “الطاقة الروحانية” التي هي جزء من كل شيء حي. تترجم تكرارا ك”تدفق الطاقة”، أو حرفيا ك”نفس”. بالحرف”تنفس السماء”، هي الكلمة المعتادة ل “الطقس”

ما معنى تشي تشي ولا الموت

مشتقات و تحليل مادة تَشِي في المعاجم العربية تشير إلى أنها كلمة تشتق من الفعل (وَشَى) على طريقة الفعل الماضي المتصل بالضمير المفرد المذكر وهو الضمير(أنت) وأصلها اللغوي البنيوي هو الفعل  (وشي) وصل جذعه هو (شي) وعند تحليله فإنه يحلل على هذا النحو (ت + شي)، وليس هناك الكثير من التفسير لتلك الكلمة في معاجم اللغة العربية، إذ أنها من الكلمات نادرة الاستعمال في اللغة العربية، وهو من الوشي، وله معنيان معنى حسي ويقصد به تعدد الألوان، ومعنى ذهني عقلي، ويقصد به النميمة ونقل الكلام أو الاتهام بالباطل.

معنى تشي تشي بالعراقي

العراق بلد متعدد الثقافات ومتنوع الأعراق، ولاشك أن اللهجات المحلية الداخلية العراقية مختلفة ومتباينة فيما بينها، وبعض تلك اللهجات تكون أقرب إلى اللهجة الكردية الداخلية في كوباني ونحوها، وخاصة التي تقع تماس مع الحدود السورية، وتكون أحيانًا غير مفهومة، ومن الهتافات المشهورة في العراق تشي تشي ولا تموت، وهي من الهتافات التي المشهورة وخاصة على ألسنة الأطفال، وقد استمدها من بعض أفلام الكرتون التي يشاهدها ويستمتع بها الأطفال، وربما لا يدركون معناها، ويقصد بها أصلا: الموت، وكنهم يخذو لفظة تشي تشي بمعنى النصر أو الموت.

 

                     
السابق
صباح الخير حبيبي 2022 ، أجمل رسائل وكلمات وعبارات الصباح للحبيب
التالي
نبذة تاريخية عن الامير عبد القادر

اترك تعليقاً