سؤال وجواب

وش سبب قتل هاشل بن بليشه الشامسي صديق روحه ؟

 

تصدرت قضية هاشل بن بليشة الشامسي وقتل صديقه المقرب حمد العامري الذي راح ضحية جريمة قتل شنيعة ب8 طعنات ، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قصة قتل غريبة، والغريب بالأمر أنها تتعلق بصديقين، وجاءت قضية القتل على خليفة ثأر قديمة بين عائلتي الشامسي والعامري، وتعتبر قضية الثأر في مجتمعنا العربي من العادات السيئة التي سادت بين القبائل البدوية منذ القدم، ولا زالت حتى يومنا هذا، رُغم أن الحكومات في الدول العربية حاولت القضاء عليها بشكل جذري إلا أنها لم تتمكن من ذلك، ولكن لا أحد يُنكر بأنه تم الحد منها، وقد يعود السبب في انتشارها إلى ما كان من بُعد عن الدين الإسلامي من أفراد المجتمعات، وكان أكبر مثال عليها قصة هاشل الشامسي وحمد العامري.

ما هي قصة هاشل الشامسي وحمد العامري ؟

وأحدث حكم الاعدام ضجة اعلامية والذي نفذ ضد هاشل الشامسي وهو أحد المتورطين بقضية قتل سابقة من عائلة العامري، قام على إثرها حمد العامري بقتل شخص أثناء تواجده في أحد المساجد ليثأر المقتول، وتم إلقاء القبض عليه على الفور، وتنفيذ حكم الإعدام لكن هناك من ثار وطالب بعدم تنفيذ حكم الإعدام، ورغم أنه لم يحترم حرمة المسجد إلا أن المدافعون إعتبروا أنه اقتص من القاتل.

من هو هاشل الشامسي ؟

شاب سعودي الجنسية تورط في قضية قتل أحد الأشخاص، نتج عن ذلك الحكم عليه بالإعدام، وعملت الحكومة السعودية على تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم السبت الموافق 31 يوليو للعام 2021 م، كما أن قضيته جاءت في نفس توقيت إعلان حكم الإعدام ضد حمد العامري لكن تأجلت قضية إعدام حمد العامري، ونُفذ الحكم النهائي بحق هاشل الشامسي.

حمد العامري ويكيبيديا

يحمل حمد العامري الجنسية السعودية، وهو شاب انتشر اسمه على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تعاطف الناس معه، رُغم أنه قاتل! فقد طالب الكثيرون بإسقاط حكم الإعدام عنه، وهو الذي قام بقتل أحد الأشخاص في مسجد على خلفية ثأر قديمة بين عائلة القتيل وعائلته، حيث ذكر بأن شخص من عائلة القتيل قام سابقاً بقتل آخر من عائلة العامري، فقرر حمد يزرب العامري بالثأر والانتقام، فتم تأجيل حكم الإعدام بحق حمد العامري، وجاء ذلك لحقن الدماء بين عائلة القتيل، وعائلة العامري.

قصة هاشل الشامسي

هاشل الشامسي وحمد العامري صديقان مقربان وقع الشيطان بينهما لتنتهي علاقتهما بقتل احدهما الآخر ، وذلك عندما قام هاشل الشامسي بقتل شخص من عائلة العامري وهو صديقه زاخر، فقرر حمد العامري أن يثأر لذلك فقتل شخص من تلك العائلة، وحكم على كليهما بالإعدام فتم تنفيذ الحكم بحق هاشل، إلا أنه تم تأجيله بحق العامري لحقن الدماء بين العائلتين لحين عقد صلح مبرم.

دارت التساؤلات حول قصة هاشل الشامسي وحمد العامري، وذلك بعد أن قام أحدهما بقتل شخص من عائلة الآخر، فقرر الآخر الثأر وقتل شخص داخل أحد المساجد، فحكم عليهما بالإعدام، نُفذ الحكم بحق هاشل، وتم تأجيله بحق العامري.

3.215.177.171, 3.215.177.171 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
ديانة هاشل بن بليشه الشامسي هل هو مسلم ؟
التالي
نتائج قبول جامعة الكويت 2021 كشوف اسماء المقبولين

اترك تعليقاً