سؤال وجواب

وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة المصطلح المناسب

وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة

نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقع فيرال ، نواصل توفير وتقديم حلول أسئلة المنهاج التعليمي للفصل الدراسي الثاني ف2 في المملكة العربية السعودية ، وهذه المقالة مخصصة للاجابة عن السؤال : وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة ،  التوزيع السكاني واحدة من أهم الدراسات والأعمال الإحصائية التي تقوم بها الدول في كل عام من أجل التعرف على أعداد السكان للعام الجديد ومقارنتها بالأعوام الماضية من حيث المواليد والوفيات وعدد الهجرة خارج البلاد.

توزيع  السكان في المملكة ومدى الكثافة السكانية التي تركز  أكثر من نصف سكان المملكة في ثلاث مناطق من المملكة  وهي مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية وهي ما تشكله نسبة 65.5%.

وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة

كثافة السكان هي الوسيلة الأساسية لقياس وتوزيع السكان في الإقليم أو المنطقة  أو الدولة ويقصد بها نسبة السكان إلى المساحة وبالتالي تعد هذه الوسيلة المناسبة في هذا الأمر.

وسيلة لقياس توزيع السكان في الدولة او المنطقة

الإجابة//: الكثافة السكانية.

والكثافة السكانية هي مقياس يستخدم لقياس معدل تواجد السكان في منطقة ما، ففي حالة الدول تعبر الكثافة السكانية نسبة للمساحة التي تحتلها، وتستخدم أيضا للمدن وأي مكان مأهول بالسكان بالعلاقة التالية:

الكثافة السكانية = عدد السكان في منطقة ما / المساحة الكلية لتلك المنطقة، أي تساوي حاصل قسمة عدد السكان في منطقة ما على المساحة الكلية لتلك المنطقة.

السابق
القوة المتبادلة بين الكترونين هي __ ؟ مطلوب الاجابة خيار واحد
التالي
يتركز معدن الفوسفات في ؟ اختيار من متعدد

اترك تعليقاً