سؤال وجواب

هي جهود منظمة ترمي الى الرقي بمستوى المعيشة والنهوض بالمجتمع في جميع المجالات


ما هو المصطلح الذي يعبر عن جهود منظمة ترمي الى الرقي بمستوى المعيشة والنهوض بالمجتمع في جميع المجالات ؟ , من حلول اسئلة المناهج الدراسية للفصل الثاني حصرياً تجد الاجابة على موقع فيرال الذي يوفر لكم حل لجميع أسئلتكم التعليمية الذي طرحتموه علينا، فاسمحو لنا اليوم ان نتعرف معكم علي اجابة احد الاسئلة المهمة في المجال التعليمي ومنها سؤال “هي جهود منظمة ترمي الى الرقي بمستوى المعيشة والنهوض بالمجتمع في جميع المجالات”

ويلجأ العديد من الطلاب الى محرك البحث في جوجل للاستفسار عن الاسئلة التي تصعب عليهم ولا يتمكنوا من حلها بانفسهم، واننا عبر موقع بيت الحلول نعمل بجهد حتى نضع لكم حل كافة الاسئلة التي تصعب عليكم وتتسائلون عنها باستمرار.

هي جهود منظمة ترمي الى الرقي بمستوى المعيشة والنهوض بالمجتمع في جميع المجالات

الاجابة لسؤالكم كالتالي

الصناعة

التجارة

التنمية

السياحة

ولاختيار الاجابة الصحيحة يجب عليكم أعزائنا الطلاب التعرف على كل من الصناعة والتجارة والتنمية والسياحة وقد جمعنا لكم بعض المعلومات التي تدل على كل مجال وهي كما يلي :

الصناعة مصطلح يكاد يرادف القطاع الاقتصادي في الاصطلاح الحديث، ويشير أصلا إلى الصناعات الاستخراجية والصناعات التحويلية، ولكنه اليوم يشمل أيضا تقديم أي خدمة أو منتج مقابل ربح، مثل الصناعة المصرفية.

التجارة أي التبادل الطوعي للبضائع، أو الخدمات، أو كليهما معا المكان الذي يتم به تبادل البضائع يدعى تقليديا السوق ثم أصبحت كلمة سوق تدل على مجمل المجال الذي يمكن للتاجر بيع بضاعته فيه فلم يعد محصورا في مكان واحد وإنما يشمل كافة الخيارات المتاحة له للبيع. يتم التفاوض خلال البيع على سعر البضائع الذي يقدر قيمتها ويتم الدفع حاليا عن طريق وسائل للتبادل التجاري تدعى النقود، بدلا من الشكل التقليدي للبيع الذي كان مقايضة (بضاعة مقابل أخرى).


التنمية هي عنصر أساسي للاستقرار والتطور الإنساني والاجتماعي، وهي عملية تطور شامل أو جزئي مستمر وتتخذ أشكالاً مختلفة تهدف إلى الرقي بالوضع الإنساني إلى الرفاه والاستقرار والتطور بما يتوافق مع احتياجاته وإمكانياته الاقتصادية والاجتماعية والفكرية، وتعتبر وسيلة الإنسان وغايته.

السياحة هي السفر بهدف الترفيه أو التطبيب أو الاكتشاف، وتشمل السياحة توفير الخدمات المتعلقة بالسفر. والسائح هو الشخص الذي يقوم بالانتقال لغرض السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزله. وذلك حسب تعريف منظمة السياحة العالمية (التابعة لهيئة الأمم المتحدة).

                     
السابق
نظرت إلى السماء الصافية. ما علامة إعراب الاسم الممدود في الجملة؟
التالي
الجهاز المستخدم لدراسة طيف الانبعاث الذري

اترك تعليقاً