اخبار حصرية

هي المياه التي تعلو سطح الارض ولا تحتاج إلى جهد لاستخراجها هي


هي المياه التي تعلو سطح الارض ولا تحتاج إلى جهد لاستخراجها هي

الماء هو الأساس الذي تعتمد عليه جميع الكائنات الحية ، وينقسم كوكب الأرض قسمين وهما اليابسة والماء وتغطي المياه المساحة الأكبر من حجم الكوكب وتوجد المياه في عدة مصادر ومنها البحار والمحيطات والبحيرات والأنهار والأودية والبرك والعيون، وتعتبر المياه من مصادر الطاقة المتجددة وهي توجد منذ خلق الله هذا الكون ولا دخل للإنسان بوجودها

المياه التي تخزن في باطن الارض وتحتاج الى جهد لاستخراجها

الموارد الطبيعية المتجددة هي الموارد التي وجدت منذ خلق الله هذا الكون ولا دخل للإنسان بوجودها وهي متجددة بشكل يومي ولا يمكن أن تنفذ وتوجد في الطبيعة على عدة أشكال وأنواع  ومنها الهواء ،الطاقة الشمسية ،الحيوانات التي يستهلكها الانسان ،الأشجار ،النباتات ،الأسماك ،المياة ،وطاقة الرياح ، الأكسجين.


من الموارد الطبيعية المتجددة

توجد الموارد الطبيعية المتجددة في الطبيعة على عدة أشكال وأنواع  ومنها الهواء ،الطاقة الشمسية ،الحيوانات التي يستهلكها الانسان ،الأشجار ،النباتات ،الأسماك ،المياة ،وطاقة الرياح ، الأكسجين.

حل سؤال : هي المياه التي تعلو سطح الأرض ولا تحتاج إلى جهد لاستخراجها؟

الإجابة هي: المياه السطحية.

المياه السطحية هي المياه المجمعة على الأرض أو في تيار أو نهر أو بحيرة أو أرض رطبة أو محيط، وهي قد تتحول إلى مياه جوفية أو بخار الماء في الغلاف الجوي ضمن الدورة المائية.

الينابيع احدى اشكال المياه الجوفية الظاهرة
تتجدد المياه السطحية طبيعيا بواسطة الأمطار والينابيع ويتحول إلى أشكال أخرى بشكل طبيعي من خلال التبخر والتسرب تحت السطح في باطن الأرض.

 

                     
السابق
تؤدى مهارة التمريرة المرتدة باليدين من وضع الوقوف والقدمان متوازيتان أو أحدى القدمين للأمام والأخرى للخلف مع عدم ثني الركبتين قليلا
التالي
لكل خلية اسم أوعنوان فريد يتألف من

اترك تعليقاً