سؤال وجواب

من هو هنود ابيا كدوف ويكيبيديا جنسيته

هنود ابيا كدوف ويكيبيديا

لعلك سمعت بهذا الاسم هنود ابيا كدوف من قبل ، سنتعرف ونسلط الضوء على الأستاذ والعميد هنود ابيا كدوف وهو قاضٍ متخصص في قانون الأراضي والقانون العرفي والقانون الدولي العام، وفي القانون المقارن ومنهجية البحث القانوني وكذلك القانون البيئي ، و هو من اهم الشخصيات الاسلامية التي لها اهمية كبيرة في العديد من المناطق الاسلامية والتي تولت العددي من المناصب الرفيعة في الدولة ومن اهم هذه المناصب قاضيا في القضاء ومحاضرا في معهد الدراسات البيئية في السودان والعديد من المناصب الاخري.

من هو هنود ابيا كدوف

أستاذ وعميد كلية أحمد إبراهيم للحقوق في “الجامعة الإسلامية العالمية” في ماليزيا.

كما أنه محاضر في “جامعة الخرطوم” في السودان، ورئيس تحرير مجلة “IIUM” القانونية، ومحرر مشارك في “مجلة الأمن العام والسلامة” في ماليزيا.

شغل منصب مساعد رئيس تحرير “الجريدة القانونية السودانية” بين 1974 و1975، وباحث في القانون العرفي في “جامعة الخرطوم” بين 1975 و1977، وعمل قاضياً في السلطة القضائية بين 1972 و1988، وقاضياً في محكمة الاستئناف بين 1985 و1988.

كما عمل محاضراً في معهد الدراسات البيئية “جامعة الخرطوم” بين 1986 و1991، ومدير مشروع القانون العرفي في كلية القانون “جامعة الخرطوم” بين 198 و1991، ورئيس شعبة القانون العام في كلية أحمد إبراهيم للحقوق في “الجامعة الإسلامية العالمية” في ماليزيا خلال 2010، ومنسق وحدة بحوث ملكية الأراضي والإدارة البيئية في الكلية ذاتها بين 201 و2018.

كما شغل العديد من العضويات منها عضوية اللجنة الاستشارية في “هيئة السلطة القضائية السودانية” بين 1981 و1984، و”المنظمة السودانية لحقوق الإنسان”.

حاصل على دكتوراه وماجستير في القانون العرفي في “جامعة لندن” في المملكة المتحدة.

ما هي جنسية هنود ابيا كدوف

  • الجنسية: سوداني بلد الإقامة: السودان، ماليزيا

كم عمر هنود ابيا كدوف ؟

  • تاريخ الميلاد: يناير (كانون الثاني) 1944_ يناير (كانون الثاني)- العمر 76 سنة.

قبول هنود ابيا كدوف رئيس وزراء السودان

كشف مصدر دبلوماسي سوداني رفيع المستوى ، عن قبول البروفسيور هنود أبيا كدوف لمنصب رئيس الوزراء بالسودان، مرجحاً أن يُعلن قرار تعيينه خلال ساعات، من قبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن ذلك القرار يأتي عقب فشل المباحثات مع الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء في الحكومة المُقالة.

يذكر أن البروفسيور هنود أبيا كدوف من مواليد منطقة “جبال النوبة” عام 1944، وهو أستاذ وعميد كلية أحمد إبراهيم للحقوق في الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، وقاضً متخصص في قانون الأراضي والقانوني العُرفي والقانون الدولي العام، وفي القانون المقارن ومنهجية البحث القانوني وكذلك القانون البيئي.

وعمل البروفيسور كدوف قاضياً بالسلطة القضائية، وقاضي بمحكمة الاستئناف، ومحاضر بمعهد الدراسات البيئية بجامعة الخرطوم، وكذلك عضو اللجنة الاستشارية بهيئة السلطة القضائية السودانية، بحسب موقع “النيلين” السوداني.

كما يعمل محاضر في “جامعة الخرطوم” في السودان، وشغل العديد من العضويات منها عضوية اللجنة الاستشارية في “هيئة السلطة القضائية السودانية” بين عامي 1981 و1984 و”المنظمة السودانية لحقوق الإنسان”.

54.227.97.219, 54.227.97.219 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
                                   
السابق
مؤلف كتاب الدر المنثور في التفسير بالمأثور هو
التالي
يتكون المركب الذي صيغته الكيميائية c6 h12 o6 من ثلاثة عناصر

اترك تعليقاً