سؤال وجواب

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية ام لا … ؟

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية في السعودية ؟ لعله أحد تلك الأمور التي يبحث عنها أولئك الذين ينوون صيام يوم عاشوراء واغتنام فضله فهل سيكون يوم عاشوراء اجازة رسمية في المؤسسات الحكومية والخاصة ؟ وهل تمنح الحكومة السعودية الموظفين والعاملين إجازة رسمية بهذا اليوم أم لا؟

يأتي يوم عاشوراء يوم الخميس الموافق 19 اغسطس 2021 وهو يصادف يوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام، وهو أحد الأيام الهامة لدى المسلمين حيث يصوم المسلمون هذا اليوم أسوة بالنبي صلى الله عليه وسلم، وتعود قصة صيام يوم عاشوراء عند المسلمين لرحلة الهجرة النبوية الكريمة، فعندما هاجر النبي من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وجد المسلمون يصومون يوم العاشر من شهر المحرم، وحينما سأل عن سبب صيام هذا اليوم علم بأنهم يصومونه إحياء لذكرى نجاة موسى من الغرق على يد فرعون، وحينها قال النبي صلى الله عليه وسلم نحن أحق بموسى منهم، وفي هذا الرد يلتبس على البعض سبب صيام هذا اليوم وأنه تشبيهًا باليهود، ولكن المقصد أننا أحق بصيام هذا اليوم كموسى عليه السلام فهو أول من صامه شكرًا لله تعالى على إنقاذه من الهلاك على يد فرعون وجنوده.

هل يوم عاشوراء اجازة رسمية

يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، حيث تمنح الحكومة السعودية إجازات رسمية في المناسبات الدينية لدى المسلمين، وهي إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك فقط، وإجازة واحدة وطنية هي إجازة اليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز رحمه الله، ولا توجد أي إجازة أخرى خلال العام الهجري للمناسبات التي يتم الاحتفال بها، وبالتالي فإن هذا اليوم ليس من أيام الإجازات الرسمية للعاملين في السعودية سواء القطاعات العامة أو الخاصة.

 

السابق
من هو زبن عليان العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية ( من يكون )
التالي
متى صيام عاشوراء ١٤٤٣ في السعودية ( الأربعاء والخميس أو الخميس والجمعة ) ؟

اترك تعليقاً