سؤال وجواب

هل-يمكن-رؤية-سور-الصين-العظيم-من-الفضاء

سور الصين العظيم يمكن رؤيته بمجرد العين من الفضاء الخارجي

قالت مصلحة الفضاء الاوربية فى اعلانها الاخير ان رواد الفضاء يستطيعون رؤية سور الصين العظيم بمجرد العين من الفضاء الخارجي على ان يكون كلا المناخ والضوء مناسبا.
وقد التقطت المصلحة صورة من سور الصين العظيم بواسطة القمر الصناعى “بروبا” وعرضت هذه الصورة فى اول صفحة لموقعها على شبكة الانترنت الامر الذى من شأنه ان يدلى على رؤية السور بالامكان ايضا باستخدام الكاميرات.
اشارت المصلحة فى الاعلان الى انه يمكن رؤية هذا السور حقا بمجرد العين عند مدار الكرة الارضية على ارتفاع ما بين 160 و320 كلم حسبما اكد عليه رائد الفضاء الامريكي جين سيرنان عند زيارته لسنغافورا فى فبراير الماضى.
كما اكدت المصلحة قائلة ان الصورة المذكورة تمت التقاطها بواسطة الكاميرا الفائقة التمييز فى الجو على ارتفاع 600 كلم عن الكرة الارضية وهى تظهر ملامح سور الصين العظيم بوضوح اضافة الى انهار وجبال محيطة به مع العلم بانه قبل ذلك كان كثير من الخبراء يرون انه من المستحيل رؤية السور بمجرد العين .

  • في الصينية ، يدعى سور الصين العظيم “وان-لي كانج-كنج” بمعنى الجدار الطويل 10،000-Li.
  • سور الصين العظيم ليس في الواقع جدارًا كبيرًا مثلما قد يفكر فيه المرء ، نظرًا لاسمه. هو في الواقع أقسام من الجدران الفردية انضمت معا على مر الزمن. تم بناء الأجزاء الأولى من الجدار خلال عهد أسرة تشين في الفترة بين 221 و 206 قبل الميلاد. وبمرور الوقت ، تم بناء المزيد من أجزاء الجدار حتى وصلوا لتشكيل سور الصين العظيم.
  • تم بناء سور الصين العظيم في الأصل للدفاع عن الإمبراطورية السماوية من الأعداء.
  • يبلغ طول سور الصين العظيم حوالي 5500 ميل ، ويمتد من شانهايقوان في شرق الصين إلى بحيرة لوب في غرب الصين. ويتكون من 3890 ميل من أقسام الجدار الفعلية ، و 224 ميل من الخنادق ، و 1387 ميل من دفاعات الطبيعة بما في ذلك التلال والأنهار.
  • وخلال العشرين سنة القادمة ، من المتوقع أن يتآكل ما يزيد على 37 ميلاً من الجدار بسبب العواصف الرملية في مقاطعة غانسو. من المرجح أن تتآكل أقسام الجدار المبنية بالطين من الأقسام المبنية من الطوب والحجر.
  • تقول الشائعات أن ما يقرب من مليون شخص فقدوا حياتهم بناء الجدار.
  • لطالما افتخرت الصين بالحقيقة المفترضة لأسطورة أن الجدار يمكن رؤيته من الفضاء. عندما ذكر يانغ لي وى ، أول شخص صينى فى الفضاء ، أنه لم ير الجدار فى رحلته التى استغرقت 21.5 ساعة إلى الفضاء فى عام 2003 عندما تدور حول الأرض ، قررت وزارة التعليم الصينية مراجعة الكتب المدرسية الابتدائية لإزالة المعلومات غير الدقيقة.

جيمي ك. يسأل: هل يمكن رؤية سور الصين العظيم من الفضاء؟ يعتمد ذلك على ما يُقصد بـ “المشاهدة” و “الفضاء” لأن تعريفات كل منهما تحدد ما إذا كان سور الصين العظيم يمكن رؤيته من السماء أعلاه. أولاً ، دعونا ننظر إلى ما إذا كان سور الصين العظيم يمكن رؤيته بدون مساعدة

شارك الموضوع مع أصدقائكم من موقعنا

موقع فيرال

الجواب

نعم

يمكن رؤيته بمجرد العين من الفضاء الخارجي

18.206.76.226, 18.206.76.226 CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)
السابق
الحكمة من نزول القران مفرقا
التالي
سبب الصداع المستمر ويب طب

اترك تعليقاً