منوعات

هل يجوز الزواج من مسيحية متزوجة؟

أنا مسلم أحب فتاة نصرانية وأريد أن أتزوجها ولكني أعرف أنها متزوجة من مسيحي وهي ليست مطلقة منه ولكن على مسؤوليته فماذا أفعل في هذه الحالة إذا تزوجت؟ لها من خلال الزواج العرفي دون توثيق في المحكمة؟ لا أعرف القانون الخاص بذلك. هل يجوز الزواج من نصرانية متزوجة؟

الاجابة


بارك الله فيك ، أولاً: من محاذير الزواج التي قررتها الشريعة الإسلامية: الزواج من متزوجة ، إذا كانت المرأة في رعاية أحد الرجال ، فلا يجوز الزواج منها سواء كانت مسلمة أو نصرانية. “النساء: 24”

إذا كان سؤالك عن الزواج منها في حال أسلمت ، ولم يسلم زوجها ، فيمكنك الزواج بها بعد انتهاء العدة. لأنّها في هذه الحالة تُصبح مُحرمةً على زوجها، ويفرّق بينهما، ودليل ذلك قول الله -تعالى-: (يَا ​​​​​​​​ ​​ آمَنُوا جَاءَكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ مُؤْمِنَاتٍ مُؤْمِنَاتٍ فَلا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلا هُمْ ). “الممتحن: 10”

وعليك أن تعلم أن زواجك منها وهي متزوجة ، مسلمة أو نصرانية ، ممنوع ، والعقد باطل ، ولا يجوز تحريضها على تطليق زوجها ، أو إفساد علاقتهما ؛ لأن الله تعالى نهى عن العدوان على مال الكافر وأعراضه ما دام مسالمًا ولا يحارب المسلمين.

والدليل على ذلك حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (ليس منا يأخذ. الزوجة على زوجها أو العبد على سيده). في حالة إسلامها ، وإذا أسلم زوجها قبل إنتهاء العدة ، فإنه يستحقها ، وعددها دورة حيض واحدة. لتطهير الرحم.

وإلى جانب ذلك ، لا يجوز لك الزواج منها على أي حال ، تمامًا كما لا يجوز لك عقد عقد عرفي معها ، وإذا أسلمت ، فيجوز لها إخفاء إسلامها على هذا النحو. أن الإيمان يمكن أن يغير قلبها ، وعليك أن تعلمها شعائر الإسلام وتساعدها على فهم الدين وأحكامه.

                     
السابق
السماح لابناء المقيمين بالالتحاق بالمدارس.
التالي
شركة خدمات منزلية بالقطيف شعاع كلين

اترك تعليقاً